اختتم نادي الشارقة الثقافي للشطرنج نشاطه الصيفي (عطلتنا غير 2024 ) بحفل نظمه اليوم بمقره حضره الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة النادي، وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وعدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية بالشارقة، ومؤسسة الغانم القابضة الراعي الرسمي للنشاط إضافة إلى الطلبة المشاركين وأولياء أمورهم.

شهد الحفل برامج وأنشطة تفاعلية، بمشاركة إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وجمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح، ودائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ومركز دجلة للاستشارات والتدريب، ومؤسسة غيمة، ودار شاهين للطباعة والنشر والتوزيع.

وانطلقت فعاليات الحفل بعرض فيلم تسجيلي تضمن ملخصا للنشاط الصيفي منذ انطلاقه، تلاه تقديم عمل مسرحي لإدارة الشرطة المجتمعية بعنوان (كن مع أبنائك)، تضمن نصائح ورسائل توعوية بالسلوكيات الخاطئة والدخيلة وتأثيرها السلبي على الفرد والمجتمع وتوعيتهم بطرق التصدي لها.

وتضمن الحفل مسابقات في الحساب الذهني التفاعلي بالتعاون مع مركز دجلة للاستشارات والتدريب إلى جانب تنظيم جولة شطرنج خاطف شارك بها 40 طالبا من المتميزين في لعبة الشطرنج، وتكريم عدد من الطلبة المتميزين الذين أبدعوا وتنافسوا فيما بينهم لتأليف القصص القصيرة .

وجرى على هامش الحفل تنظيم معرض متنوع، بالتعاون مع جمعية الشارقة للفنون الشعبية والمسرح، ومؤسسة غيمة، ومركز دجلة، ودار شاهين، حيث تضمن تأدية فقرات فنية شعبية قدمتها فرقة العيالة، وعرضا لمجموعات قصصية من تأليف الأطفال ومنتجات الحكواتي عبدالناصر التميمي بالإضافة إلى عرض للمأكولات الشعبية الإماراتية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن

تكشف هيئة الموسيقى عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية” المزمع إقامته في لندن، يوم 28 سبتمبر الجاري برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، عبر مؤتمر صحفي غداً في المركز السعودي للموسيقى بمدينة الرياض.
وخلال المؤتمر سيعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى باول باسيفيكو، تفاصيل الحفل وأبرز المشاركين من الفنانين البريطانيين إلى جانب الأوركسترا والكورال الوطني السعودي.
كما سيتناول المؤتمر أيضاً البرنامج الفني والتفعيلات المصاحبة للحفل، ومشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية في الحفل بعروض أدائية تبرز التنوع الثقافي والفني في المملكة، بالإضافة إلى استعراض مسيرة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي وأبرز محطاتها الدولية، مع تسليط الضوء على دور الهيئة في تدريب وتأهيل أعضاء الأوركسترا من الناحية الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • صالون نفرتيتي الثقافي .. "حواس" يطلق الوثيقة الشعبية للمطالبة بعودة رأس الملكة نفرتيتي من برلين
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • برعاية وزير الثقافة.. “لندن” المحطة الرابعة لحفل روائع الأوركسترا السعودية
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • "العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي