القيادي في حماس عزت الرشق: لا يمكن تأكيد أنباء مقتل الضيف ما لم تعلن كتائب القسام.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا

#سواليف

قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، #عزت_الرشق، الجمعة، إن ” #جريمة #اغتيال #الاحتلال الصهيوني المواطنة الأميركية #ايسنور_ازكي (تركية الأصل واسمها عائشة نور – ٢٦ عاما)، بالرصاص الحيّ وبشكل متعمّد في الرأس، في بلدة بيتا جنوب نابلس، جريمة مروّعة”.

وأضاف الرشق في بيان صحفي، أن هذه الجريمة “تكشف #وحشية_الاحتلال الذي يحاول اغتيال كل الأصوات المعارضة لحربه العدوانية ضد أرضنا وشعبنا، والمتضامنة مع قضيتنا العادلة”.

وأكمل أن “هذا #الرصاص الآثم الذي اغتال هذا الناشطة المتضامنة مع فلسطين، هو نفس الرصاص الذي يتلقاه جيش الاحتلال من الإدارة الأمريكية، ويقتل به شعبنا يوميا في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

مقالات ذات صلة مدعي عام “الجنائية الدولية”: تعرضت لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو 2024/09/06

وتابع الرشق أنه “أمام هذه الجريمة المروّعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني وراح ضحيتها مواطنة أمريكية، نتساءل: هل ستتحرّك الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن لمحاسبة القتلة ومحاكمتهم، أم أن الدماء الأمريكية تتمايز إنْ كانت داعمة للاحتلال أم متضامنة مع شعبنا؟”.

وكانت حركة “حماس” أدان إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على قتل متضامنة أمريكية كانت تشارك في فعالية مناهضة للاستيطان في منطقة “جبل صبيح” في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت “حماس” في بيان صحفي إنها “تدين بأشد العبارات، الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، باستهدافه للمتضامنة الأمريكية إيسينور أزجي إيجي برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى استشهادها، وذلك خلال مشاركتها في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس”.

وأعلنت مصادر طبية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الجمعة، عن مقتل متضامنة أمريكية من أصل تركي، كانت تشارك في فعالية شعبية ضد الاستيطان في منطقة “جبل صبيح” في بلدة “بيتا” جنوبي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكد مراسل “قدس برس”، أن الأمور كانت هادئة، إلا أنه وبصورة مفاجئة أطلق جنود الاحتلال صلية من الرصاص باتجاه المشاركين بالفعالية، فأصابت رصاصة رأس المتضامنة الأمريكية، حيث وصلت إلى المشفى فاقدة للحياة.

مقالات مشابهة

  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • “حماس”: محمد الضيف بخير ولا زال على رأس عمله
  • “حماس” تحسم الجدل مجددًا: محمد الضيف بخير ويمارس دوره كقائد للمقاومة في قطاع غزة
  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل