آخر تحديث: 1 غشت 2024 - 1:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-  أعلنت المجموعة العربية، والكتلة التركمانية، والحزب الديمقراطي الكوردستاني، في مجلس محافظة كركوك، يوم الخميس، مقاطعتهم لاجتماع في المجلس دعا له الاتحاد الوطني الكوردستاني وكتلة “بابليون” في الأسبوع المقبل.وقال عضو مجلس محافظة كركوك رعد صالح، في حديث صحفي، إن “المجموعة العربية سوف تقاطع الاجتماع الذي دعا له الاتحاد الوطني الكوردستاني ومعه عضوة المجلس عن كتلة بابليون لأن هذا الاجتماع مخالف للحوارات التي تقوم بها الأطراف السياسية الفائزة بعضوية المجلس”.

وتساءل “لو كان الاتحاد الوطني وبابليون لديهم أغلبية مقاعد مجلس كركوك فلماذا لا يشكلون الحكومة المحلية؟”، مؤكداً أن “المجموعة العربية ومعها التركمان والحزب الديمقراطي الكوردستاني سيقاطعون هذا الاجتماع، فالحوارات ما زالت مستمرة بين الأطراف السياسية”.وقررت كتلتا “بابليون” و”تحالف كركوك قوتنا وإرادتنا”، اليوم الخميس، تأجيل جلسة مجلس محافظة كركوك التي كان مقرر انعقادها اليوم، إلى مطلع الأسبوع المقبل وذلك استجابة لطلب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.وذكر بيان مشترك صادر عن الكتلتين ، إنه “بعد ورود إشارات إيجابية من بعض القوى السياسية في مجلس محافظة كركوك، وطلبها منح المزيد من الوقت لترتيب مشاركتها في جلسة مجلس المحافظة المقبلة، واستجابة منّا لطلب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وقادة القوى السياسية الوطنية بضرورة منح المزيد من الوقت لباقي الأعضاء قررنا تأجيل جلسة اليوم الخميس إلى بداية الأسبوع المقبل”.وأشارت الكتلتان إلى حرصهما على “استكمال إجراءات تشكيل الحكومة المحلية المقبلة، وبمشاركة مكونات المحافظة”.وكان من المؤمل أن يعقد مجلس محافظة كركوك اليوم الخميس اجتماعه الثاني لانتخاب رئيس مجلس المحافظة وفتح باب الترشيح لمنصب المحافظة، وسط استمرار الخلافات وعدم التوصل إلى صيغة توافقية مشتركة بين الكتل لحسم المنصبين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: مجلس محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل

تتوقع وحدة بحوث بنك «الكويت الوطني»، أن يشرع البنك المركزي المصري في دورة التيسير النقدي في اجتماعه القادم يوم 17 أكتوبر، عبر تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 2 أو 3%

كانت لجنة السياسات النقدية بالمركزي المصري أبقت أسعار الفائدة دون تغيير الخميس الماضي عند 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، ذلك للاجتماع الثالث على التوالي.

غيرت وحدة بحوث بنك الكويت من توقعاتها السابقة بشأن قرب تخفيض البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 400 نقطة أساس في الفترة من سبتمبر حتى نهاية ديسمبر 2024، إلى 3% في أكتوبر المقبل.

كما عدلت وحدة بحوث «الكويت الوطني» توقعاتها بخصوص معدل التضخم في مصر، حيث تتوقع تضخما بنهاية العام 2024 دون مستوى 25%، على أن يواصل الهبوط مقتربا من 15 - 17% بحلول نهاية الربع الأول من عام 2025.

وقالت في تقريرها، «إن التأثير المباشر والجولة الثانية لتخفيضات الدعم الأخيرة تتوافق حتى الآن مع تقديراتنا سيتم تأكيد ذلك بشكل أكبر من خلال أرقام التضخم لشهر أغسطس، وبالتالي لا نتوقع مخاطر صعودية على الاقتصاد على خلفية التدابير المالية المحلية.. ومن المفترض أن يساعد التخفيض القادم لأسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي جميع الأسواق الناشئة، بما في ذلك مصر لخفض تكاليف الاقتراض».

وأشارت إلى أن بيان لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري أعطى تلميحا إلى الانخفاض الأخير في العناوين الرئيسية والأساسية بما يعكس التضخم تأثيرًا تضخميًا تم احتواؤه، وهو ما يشير إليه التحسن في توقعات التضخم أن التضخم يسير في مسار هبوطي.

وأضافت، أن البنك المركزي أشار أيضًا إلى أنه من المتوقع أن يستمر التضخم في نهاية العام بمعدله الحالي، بينما سينخفض بشكل ملحوظ في الربع الأول من عام 2025.

كما تمت الإشارة إلى تراجع إمدادات النفط العالمية، وتصاعد التوترات الإقليمية تم الاستشهاد بالتوترات الجيوسياسية والسياسات الحمائية العالمية باعتبارها المخاطر العالمية الرئيسية على المستوى المحلي توقعات التضخم.

اقرأ أيضاًقبل اجتماع «المركزي».. «فيتش» تكشف عن توقعاتها لسعر الفائدة ومعدلات التضخم

«إتش سي»: المركزي المصري يثبت الفائدة في اجتماع سبتمبر ترقباً لتراجع التضخم

مؤشر الدولار يواصل الهبوط متأثرا بـ بيانات التضخم وأنباء خفض الفائدة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع السوداني ووزير التربية ومحافظ الأنبار بشأن المحاضرين
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل! - عاجل
  • الزمالك يطير إلى كينيا.. الخميس المقبل
  • بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل
  • الخميس.. نادى الفيوم الرياضى يستضيف الشيخ رمضان عبدالرازق
  • الخميس.. نادى محافظة الفيوم ينظم احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف 
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • تنسيق الأزهر 2024 علمي بنين.. التسجيل مستمر حتى الخميس المقبل
  • نسب الرطوبة في المحافظات حتى الخميس المقبل.. ترتفع إلى 85% على القاهرة