«أنا نجم بس مفيش سما، عندي جناحات بس مفيش هوا.. أسئلة عايشة معايا مكملة والإجابة متأجلة، يا أبيض أسود قصة حياتي وكل حكاياتي.. مربوط بأستيك وسط ناس بلاستيك»، كلمات أول ما تتردد على مسامعك تعرف أنك ستغوص في عالم أغاني «كايروكي»، أول فرقة «روك» في مصر، أثرت القلوب حتى عاشت الجماهير بين ألحانها وكلماتها، وينتظرون في تشوق حفل الفرقة في مهرجان العلمين، يوم الجمعة الموافق 23 أغسطس المقبل، فلماذا سميت الفرقة بهذا الاسم؟

تفاعل كبير تقابل به فرقة كايروكي، بمجرد ظهور أعضائها على المسرح أو إطلاقهم أغاني جديدة، إذ يتميزون بطابع خاص في اختيار كلمات أغانيهم، التي تطرق إلى قضايا المجتمع، وتلقي الضوء على فئة كبيرة من الناس، بخلاف طريقتهم المميزة وحضورهم اللافت.

ظهرت فرقة كايروكي، لأول مرة عام 2003، وتتكون من 5 أشخاص، هم: أمير عيد «غناء وألحان» وشريف هواري «عازف الجيتار ومهندس الصوت»، وتامر هاشم «الدرامز»، وآدم الألفي «الباص جيتار»، وشريف مصطفى «عازف الأورج».

سر حب الجمهور لأغاني كايروكي

طابع خاص يتميز به نجوم كايروكي، على جميع المستويات، من الأغاني إلى الموضوعات التي يناقشونها، وتحدثوا في لقاء سابق، ببرنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية إسعاد يونس، على قناة «dmc» عن سر حب الجمهور لهم: «بنحاول نقرب للناس والكلمات تكون شبههم، بنختلف كتير جدًا، وأكتر حاجة بتكون على اسم الألبوم، بس بنعمل أغاني بذكاء تشبه الشارع».

وأوضح أمير عيد: «حتى وإحنا على المسرح بنختار الأغاني على حسب مود الجمهور، وساعات بنختار حد جديد يدخل بعنصر فني أجمل، لأن في الأول والآخر هدفنا مصلحة الأغنية، وأكتر أغاني الناس بتحبها اثبت مكانك، ومربوط بأستيك».

سر اختيار اسم كايروكي 

تعد كايروكي إحدى أقدم الفرق الغنائية في مصر، ويمتد مشوارها لأكثر من 24 عاما، وعن سر اختيارهم الاسم، تحدث عيد: «كايروكي يعني لما تحط مزيكا من غير كلمات وأنت تغني عليها، وبعدين الكلام يبقى مكتوب على الشاشة وأنت بتكمل مع اللحن، وده توافق معانا، لأننا بنعمل الموسيقى الأول، بس ده جه بمحض الصدفة، إحنا كان عندنا حفلة ولازم نختار اسم، فكل واحد مسك ورقة وقلم وقعد يشخبط، لحد ما هواري قال الاسم ده، وفي الآخر استقرينا عليه».

فرقة كايروكي في مهرجان العلمين

تقدم كايروكي في مهرجان العلمين، مجموعة من أشهر أعمالها الغنائية التي يتفاعل معها الجمهور، ومن المقرر أن يبدأ حفل الفرقة بالمهرجان، في تمام الساعة 10 مساء، ويستمر على مدار ساعتين حتى 12 بعد منتصف الليل.

حجز حفلة فرقة كايروكي

تذاكر حفل فريق كايروكي في مهرجان العلمين، تبدأ من 500 جنيه وتصل إلى 80 ألف جنيه، بحسب موقع «تذكرتي»، ويمكن الحجز عن طريق الخطوات التالية:

الدخول على موقع تذكرتي. الضغط على أيقونة حفل فرقة كايروكي. إدخال الاسم ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني. تحديد عدد التذاكر المطلوبة. تحديد طريقة الدفع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة فی مهرجان العلمین فرقة کایروکی

إقرأ أيضاً:

معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات

في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، والسيد إيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، والسيد علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران وزير الطيران يجري مباحثات ثنائية في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى ، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية .

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء ، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

 

مقالات مشابهة

  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • أغاني صيف 2024.. الكبار يطرحون ألبومات جديدة ونجاح للنجوم الشباب
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت
  • "إصابة الهدف بدقة".. "حزب الله" يستهدف قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية بسرب من المسيّرات
  • أغاني ألبوم الفرح لـ كزبرة وموعد طرحها
  • حضور مشرف لقيادات الجمارك لفعاليات معرض الطيران والفضاء بالعلمين
  • مكاسب معرض العلمين للطيران والفضاء