الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعى الدكتور محمود بن سالم الصبحي مدير مستشفى الرستاق، احتفال المستشفى باستكمال برنامج التدريب المعزز المقرون بالتوظيف لدفعة 2022-2023 من الكادر التمريضي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والأطباء.

وتضمن الاحتفال عرضا مرئيا لتجربة المتدربين في البرنامج وإنجازاتهم في أقسام المستشفى خلال السنتين الماضيتين، إذ أسهم المتدربون في تنفيذ الكثير من أعمال المستشفى التي من شأنها تطوير العمل بما يتناسب مع الرؤية التطويرية للعمل الإداري.

واستعرض بعض الممرضين تجاربهم في العمل التمريضي من خلال أقسام المستشفى التي عملوا بها، حيث أسهمت الفترة التدريبية في صقل مهاراتهم من خلال الممارسة الفعلية للعمل.

وفي نهاية الاحتفال كرم الدكتور محمود بن سالم الصبحي مدير مستشفى الرستاق المتدربين والقائمين على البرنامج.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مستشفى طامية المركزى تستقبل 94725 حالة خلال النصف الأول من 2024

أعلن الدكتورسامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن مستشفى طامية بقيادة الدكتورة نشوى رحيم مدير المستشفى ومدير إدارة طامية الصحية، استقبلت 94725 حالة خلال النصف الاول من العام الحالى 2024 ترددوا على قسم الاستقبال، لافتًا إلى أن العيادات الخارجية تردد عليها 73830 مريض , بينما قدم قسم الكلى الصناعى 23703 جلسة غسيل كلوى .

وأكد أن  قسم قسطرة القلب قام  بعمل 617 عملية قسطرة قلبية , تم عمل اشعة تليفزيونية لعدد 3389 مريض، كما تم عمل 10928 اشعة عادية  ,وقام المعمل بعمل فحوصات معملية لعدد 12812 مريض.

واوضحت الدكتورة نشوى رحيم مديرة المستشفى، أن قسم العمليات بالمستشفى قام باجراء 302 عملية كبرى و80 عملية صغرى خلال الفترة من اول يناير وحتى نهاية يونيو، مشيرة إلى أن فريق العمل بالمستشفى وادارة المستشفى يقومون بأداء عملهم ولا يدخروا جهدا فى خدمة اهالى طامية.

نشاط مكثف لادارة الاغذية

 وفى سياق مختلف أعلن الدكتورسامح العشماوى- وكيل وزارة الصحة بالفيوم أن إدارة مراقبة الأغذية قامت خلال النصف الاول من العام الحالى 2024 ،تحت اشراف الدكتورمحمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية و بقيادة الدكتوراحمد قرنى - مدير إدارة الاغذية بشن حملات تفتيشية على 1374 منشأة اوصت الحملات بغلق 74 منها تبين أن 63 منها دون ترخيص، و تستوجب الغلق الفورى لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة،لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها.

وأضاف الدكتور محمد عبد التواب مدير الشئون الوقائية أن الحملات تمكنت من تحرير 1283 محضراً وسحب 2529 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى، كما جرى إعدام 2246 كيلو من أغذية متنوعة و 409 لترا عصائر و مشروبات غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير فى الخواص الطبيعية.

وأكد وكيل الوزارة ، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • برنامج حول "إدارة التحول المؤسسي الرقمي" في البريمي
  • بنك برقان يحتفل بتخرّج 18 طالبة موهوبة من برنامج التدريب الصيفي “Empower Her”
  • مدينة الشارقة للإعلام تطلق برنامج «شمس الصيفي» لتطوير مهارات الأطفال
  • محافظ أسيوط يُحيل مدير مستشفى صدفا المركزي والنوبتجية المسائية للتحقيق
  • أكاديمية الطاقة تفتح التسجيل في برنامج تدريب مبتدئ بالتوظيف
  • وكيل صحة البحيرة يُفاجئ مستشفى أبوالمطامير المركزي ويُوجه بحسن التعامل مع المرضى
  • وزارة العمل تنظم جولة تفقدية لمركز تدريب مهني بالقاهرة
  • مستشفى طامية المركزى تستقبل 94725 حالة خلال النصف الأول من 2024
  • الثاني خلال 24 ساعة.. حادث مروري يخلف 7 إصابات ويستنفر مستشفى الرين
  • مسؤولة بـ «تنمية القدرات السياحية» توضح أهداف برنامج التدريب على متن الكروز الأوروبي