في حدث استثنائي خلال أولمبياد باريس، أثارت المبارزة المصرية ندى حافظ إعجاب الجميع بعد أن شاركت في المنافسة وهي حامل في شهرها السابع، ووصلت إلى دور الـ16 في سيف النساء.

اعلان

حافظ، البالغة من العمر 26 عامًا، أكدت عبر إنستغرام أنها "تحمل واحدة أولمبية صغيرة"، مشيرة إلى التحديات الجسدية والعاطفية التي واجهتها.

View this post on Instagram

A post shared by Nada Hafez (@nada_hafez)

من جهة أخرى، وقع حادث غير عادي حيث تم اعتقال مدرب قوارب كاياك فرنسي بعد مشاجرة مع الشرطة بسبب التبول في الأماكن العامة. المدرب الذي كان يشارك في الفعاليات الأولمبية شرق باريس، قوبل بتصرفات غير لائقة تجاه الضباط، مما أدى إلى تعليق عمله وفتح تحقيق من قبل السلطات.

في الرياضات الأخرى، تألقت سيمون بايلز، النجمة الأمريكية في الجمباز، بفوزها بالميدالية الذهبية، مما عزز مكانتها كأعظم لاعبة في تاريخ الرياضة. في السباحة، حققت الأسترالية كايلي ماكيون فوزًا مميزًا في سباق 100 متر للسيدات، متفوقة على ريغان سميث، حاملة الرقم القياسي العالمي.

سيمون بايلز تؤدي على القضبان غير المستوية خلال الجولة النهائية لفرق الجمباز الفني للسيدات في حلبة بيرسي في باريسAP/Natacha Pisarenkoأولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعةفي يوم افتتاح أولمبياد باريس... شبكة السكك الحديدية الفرنسية تتعرض لهجمات تخريبية منسقةموجة حر تجتاح فرنسا وأولمبياد باريس تستنجد بخراطيم المياه والبخاخات لتبريد المتفرجينحين لا تفهم أولمبياد باريس قوانين الطبيعة.. إقصاء مصرية من المنافسة لزيادة وزنها بسبب الدورة الشهرية

في كرة السلة، تأهلت فرنسا وألمانيا وكندا إلى ربع النهائي بعد أداء قوي، وينتظر الإعلان الرسمي عن الفرق المتأهلة بعد إجراء قرعة مباريات ربع النهائي. كما تصدرت دول الاتحاد الأوروبي جدول الميداليات، مع تنافس اليابان والصين وأستراليا على المراكز الأولى.

في أجواء مثيرة من المنافسة، أحرزت السباحة الأسترالية كايلي ماكيون فوزًا لافتًا في سباق 100 متر للسيدات، متفوقةً على حامل الرقم القياسي العالمي ريغان سميث. ماكيون سجلت زمنًا قدره 57.33 ثانية، متفوقة بفارق مريح على منافستها الأمريكية في أداء أظهر براعتها وإصرارها.

السباحة الأسترالية كايلي ماكيون تحتفل بفوزها بسباق 100 متر للسيدات في باريسAP/Ashley Landis

وفي مجال الرجبي، أظهرت سيدات نيوزيلندا قوةً متواصلة بفوزهن بالميدالية الذهبية في سباعيات الرجبي، بعد تغلبهن على كندا 19-12. هذا التتويج يمثل استمرارًا لهيمنة نيوزيلندا في هذه البطولة، بينما حصلت الولايات المتحدة على الميدالية البرونزية بفوزها على أستراليا 14-12، محققةً إنجازًا تاريخيًا لأول مرة في أولمبياد السباعيات.

رغم فوزها بالميدالية الذهبية، أعربت بورتيا وودمان ويكليف، إحدى أبرز لاعبات نيوزيلندا، عن خيبة أملها من أدائها، مشيرةً إلى أنها لعبت "أسوأ بطولة في مسيرتها". ورغم ذلك، أعربت عن امتنانها لدعم زميلاتها، مما أتاح لها تقديم أفضل ما لديها.

من ناحية أخرى، تواجه السلطات الأولمبية البريطانية تحقيقًا بشأن لاعبة سباعيات الرجبي للسيدات إيمي ويلسون هاردي على خلفية مزاعم عنصرية، بعد ظهور رسالة مثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي. ورغم عدم إيقاف ويلسون هاردي، فقد غابت عن المباراة الأخيرة من البطولة الأولمبية، حيث قيل إن غيابها كان بسبب إصابة.

لاعبة منتخب بريطانيا العظمى إيمي ويلسون هاردي، في الوسط، تنضم إلى زميلاتها في الفريق بعد خسارتهن في مباراة ربع النهائي لسباعيات الرغبي للسيدات بين بريطانيا العظمى والولايات الAP/Tsvangirayi Mukwazhiفرنسا وألمانيا وكندا تتألق في ربع نهائي كرة السلة للرجال

أثبتت فرنسا براعتها في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث حققت انتصارًا مثيرًا على اليابان 94-90 في الوقت الإضافي، لتضمن مكانها في الدور ربع النهائي لكرة السلة للرجال. وسينضم إلى فرنسا في الأدوار الحاسمة كل من ألمانيا وكندا، مع انتظار نتيجة المباراة الحاسمة بين الولايات المتحدة وجنوب السودان لتحديد الفريق الأخير في ربع النهائي.

ستظل هوية الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي غير معروفة حتى يوم السبت، عندما تُجرى قرعة المباريات. ومن المقرر أن تبدأ المباريات الحاسمة الأسبوع المقبل في باريس، حيث يتطلع الجميع إلى مواجهات مثيرة ومشوقة.

جدول الميداليات المحدث: حصد الاتحاد الأوروبي 45 ميدالية، حيث تتصدر اليابان والصين وأستراليا كدول فردية

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 120 عامًا من المجد: اكتشف الدول الأكثر حصولًا على الميداليات في الأولمبياد التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين شرطة باريس تتعهد بالقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين قبل الأولمبياد باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد ضيف في غارة الشهر الماضي على غزة يعرض الآن Next كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ يعرض الآن Next إسماعيل هنية يُودع بمراسم رسمية وشعبية في طهران يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم اعلانالاكثر قراءةمباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" موظفون بالكونغرس يطلقون موقعاً إلكترونياً يُعنى بتوجيه الانتقادات للدعم الأمريكي لإسرائيل إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا الحرس الثوري الإيراني بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا الحرس الثوري الإيراني إسماعيل هنية إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا الحرس الثوري الإيراني باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسماعيل هنية إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا الحرس الثوري الإيراني بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية ألبانيا فرنسا غزة السياسة الأوروبية أولمبیاد باریس إسماعیل هنیة یعرض الآن Next ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

مظاهرات غاضبة في فرنسا احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للوزراء

خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع في جميع أنحاء فرنسا يوم السبت، استجابة لدعوة زعماء أحزاب تيار اليسار الذين انتقدوا تعيين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرئيس الوزراء الجديد ميشال بارنييه.

اعلان

شملت المسيرات عدة مدن في جميع أنحاء البلاد من بينها مدينتي كليرمون ونانت. وقد تجمّع المتظاهرون في الشوارع وتصاعدت التوترات مع استعداد الشرطة لاحتمال وقوع اشتباكات.

ندد المتظاهرون بتعيين ماكرون لـ بارنييه واتهموه بـ"إنكار الديمقراطية"، مرددين خطاب زعيم حركة ”فرنسا الأبية“ جان لوك ميلينشون الذي أطلقه في الأيام الأخيرة. وقال أحد المتحدثين في المسيرة للحشد: ”لقد تم تجاهل الشعب".

وبينما كان بارنييه يجتمع مع العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفى نيكر في باريس في أول زيارة رسمية له كرئيس للوزراء، يقول المعارضون إن الاضطرابات في الشوارع تشكل مستقبل حكومته.

احتجاجات استجابة لدعوة من اليسار الذي انتقد تعيين الرئيس الفرنسي لرئيس الوزراء الجديد ميشيل بارنييه، في باريس، فرنسا، السبت 7 سبتمبر 2024.Michel Euler/ AP

وكان بارنييه قد أبدى استعداد للتواصل مع شخصيات يسارية خلال مقابلة تلفزيونية أمس، معتبراً أن "هناك أفكار جيدة في كل مكان". وقال إن ”الطائفية دليل على الضعف، ويجب علينا أن نفتح الباب لكل من يرغب في ذلك"، مؤكداً أنه سيحترم جميع القوى السياسية.

وأظهر بارنييه رغبته في احترام أصوات ”11 مليون فرنسي صوتوا لصالح التجمع الوطني“. وأضاف: ”أنا بحاجة إلى التحدث مع جميع المجموعات السياسية“.

وكان ماكرون قد كلّف بارنييه برئاسة الوزراء بعد شهرين من الانتخابات البرلمانية السابقة لأوانها، إلاّ أنّ ذلك لم يُنظر إليه على أنه كافٍ لحلّ الأزمة السياسية التي تعيشها فرنسا، إذ سيتعيّن عليه اجراء اختبار نيل الثقة أمام البرلمان.

Relatedمن هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ ميشال بارنييه يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية ويتعهد بتشديد القيود على الهجرة في حال فوزه ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء

وينقسم البرلمان حاليًا إلى ثلاثة كتل متقاربة في العدد، وهي ائتلاف اليسار ومجموعة ماكرون الوسطية، بالإضافة إلى "التجمع الوطني" اليميني المتطرف.

ولا ترغب أي كتلة من الكتل الثلاثة في تشكيل ائتلاف مع الآخر، رغم أن أنه يمكن لأي منها الوصول إلى الأغلبية المطلقة المكونة من 289 مقعدًا دون دعم كتلة على الأقل من المعسكر آخر.

المصادر الإضافية • AP

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء ميشال بارنييه يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية ويتعهد بتشديد القيود على الهجرة في حال فوزه ميشال بارنييه الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس داعش دونالد ترامب روسيا الضفة الغربية الصين الاتحاد الأوروبي كامالا هاريس بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بإطلالة ملفتة.. ياسمين الخطيب تتألق في شوارع باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • صحف عالمية: حرب غزة تدخل شهرها الـ12 دون علامات تهدئة
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • مظاهرات غاضبة في فرنسا احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للوزراء
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة