هنأ الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فريق الجامعة لحصولهم على الميدالية الذهبية والمركز الرابع في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات ECPC، في دورتها الـ24، مشيرا إلى أن الفريق وصل لهذا المركز من بين 3000 فريق مشارك بالجامعات المصرية، وذلك بعد تأهلهم للتصفيات النهائية للمشاركة في البطولة العربية الأفريقية للبرمجة لشباب الجامعات ACPC، ومنها يتم تأهيل الفائزين للمسابقة الدولية للبرمجة.

اختيار الفائزين بناء على صحة الإجابات وسرعة حلها

وفي بيان صحفي، أضاف النعماني، أن المسابقة المصرية للبرمجة تعد مسابقة عالمية لشباب الجامعات تختص بحل مشكلات برمجية، يتم خلالها اختيار الفائزين بناء على صحة الإجابات وسرعة حلها، مشيراً إلى أن فريق الجامعة الفائز ضم 3 طلاب، اثنينن من كلية الهندسة، وطالب من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

3000 فريق يشاركون في المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات ECPC

وقال الدكتور عبدالناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن المسابقة استضافتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، ونظمتها الأكاديمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق دعم المبتكرين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة 3000 فريق يمثلهم 12 ألف طالب وطالبة من 123 جامعة ومعهد بمختلف المحافظات المصرية، وذلك لاختيار أفضل 150 فريقا للمشاركة بالتصفيات النهائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو

تواصل جامعة سوهاج استكمال زارعة 1000 شجرة مثمرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة، وبالتعاون مع مؤسسة هنجملها، وذلك بمقر الجامعة الجديد. 

وفي هذا السياق تابع الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة اعمال التشجير بالمقر الجديد، مؤكداً حرصه علي المتابعة المستمرة وضرورة مشاركة الجميع بالمبادرة بغرس شجرة مثمرة، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع الجامعي على الإهتمام بثقافة التشجير التي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردوداً بيئياً، الي جانب الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال، و نشر ثقافة الاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة سواء الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة التشجير.

وأشار الدكتور ياسر عبد الفتاح محمود مدير عام الشئون الإدارية، إلى انه تم زراعة 1000 شجرة مثمره في شهر سبتمبر الماضي، وجاري الآن زراعة 1000 أخرى مثمرة زيتون ومانجو وبرتقال وتين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • ناشئات الدقهلية..ريماس ونورهان تحرزان الميدالية الذهبية والمركز الأول فى البطولة الإفريقية للكاراتية بتونس
  • طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"