وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بالتصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات، وعدم التهاون مع أي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

كما وجهت المحافظ، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وقيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون.

وفي سياق ذلك، أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق 8 مراكز عن إزالة 21 حالة تعد على مساحة 5811 مترًا مربعًا.

ووفقا لبيان إعلامي، أعلنت محافظة البحيرة، أن الحالات التي تميت إزالتها تمثلت في: 5 حالات تعد بمساحة 3190 م2 عبارة عن أسوار من الطوب الأحمر ومبان بالطوب الأبيض برشيد، حالتي تعد بمساحة 1018 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية ومبان من الطوب الأحمر وشدات خشبية وأعمدة خرسانية ببدر.

كما شملت التعديات: 3 حالات تعد على أرض زراعية على مساحة 760 مترًا عبارة عن مبان بالطوب الأبيض وشدات خشبية بأبو المطامير، حالتي تعد بمساحة 228 م2 عبارة عن شدات خشبية ومبان بالطوب الأبيض بنطاق قريتي بلقطر وبسنتواي بأبو حمص، حالة تعد بمساحة 200 م2 عبارة عن شدات خشبية لعمل سملات خارج الحيز العمراني الدلنجات، ت 6 حالات تعد وبناء مخالف بمساحة 195 م2 داخل وخارج الحيز العمراني بايتاي البارود، حالة تعد بمساحة 120 م بشبراخيت عبارة عن ردم حفر معد لعمل قواعد خرسانية خارج الحيز العمراني، حالة تعد بمساحة 100 م2 عبارة عن مبان بالطوب الأبيض بالرحمانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إزالة البحيرة حملة إزالة حملات إزالة إزالة تعديات تعديات على الأراضي الزراعية إزالة تعديات على أملاك الدولة حملة إزالة بالبحيرة حملات إزالة بالبحيرة بالطوب الأبیض تعد بمساحة حالة تعد

إقرأ أيضاً:

إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج



في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن إزالة 134 حالة تعدي على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، وذلك خلال المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات، وحتى الآن.



وكشف محافظ سوهاج أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قامت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة لإزالة تلك التعديات، والتي أسفرت عن إزالة 84 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 5537 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 50 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و3 قراريط.



وشدد " سراج " على المتابعة المستمرة وتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والإحالة إلى النيابة المختصة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، موجها بالتنسيق بين الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أي تعديات وإزالتها في المهد.

مقالات مشابهة

  • إزالة 134 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بسوهاج
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة وإزالة 900 حالة بناء مخالف بالمحافظات
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة