علمت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بدأ تحقيقا داخليا في تهم سوء السلوك الخطير من قبل الأمين العام للكاف فيرون موسينجو أومبا.


وعقد رئيس الإتحاد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي إجتماعا طارئا مع اللجنة التنفيذية للكاف والذي وصفته مصادر رفيعة المستوى بأنه متوتر، تضمن مناقشة المطالبات الواردة في تقرير قدمه رئيس الحوكمة والمخاطر والإمتثال.

مفاجأة.. عامر حسين يشير إلى إمكانية إلغاء بطولة كأس مصر تفاصيل جلسة رئيس الإسماعيلي وسفير قطر


ويعتقد أن التقدير تم تقديمه قبل عدة أشهر ولكن لم يتم الكشف تفاصيله إلإ في اجتماع يوم الثلاثاء الماضي.


وإطلعت الصحيفة البريطانية على التقرير الذي تضمن مزاعم بأن موسينجو أومبا الذي تم تعيينه في مارس من عام 2021، قام بعرقلة عمل أعضاء إدارة الحوكمة والإدارة العامة من أداء واجباتهم، وإتهام بوجود "بيئة مرهقة وغير أخلاقية وغير مهنية داخل إدارة الكاف" بالإضافة إلى "حالات متكررة من اللغة غير اللائقة" في الإتصالات بين الإدارات.


وأجرى الكاف تحقيقا بسبب ضغوط من أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث أصر الأمين العام للإتحاد في بيان على أنه سيتم تبرئته، وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع "إكس": "جهودي لتغيير هذه المؤسسة، التي تعرضت للإهانة في بعض الأحيان، تتعرض للتخريب من خلال تقرير غير متوقع يحتوي على مظالم دون دليل موثق، سيكشف التحقيق المستقل المخطط له عن زيف وأصل هذا التقرير".
وقال أومبا في مقابلة أجراها مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في يوليو الماضي أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم سيكون خاليا من الديون بحلول العام القادم نتيجة للتحسن في الإدارة منذ تولي باتريس موتسيبي منصبه كرئيسا للإتحاد في عام 2021، بعد أن وجد عجزا بنحو 30 مليون جنيه إسترليني، وقال المحامي الذي شغل سابقا مسؤولا رئيسيا عن إتحادات الدول الأعضاء في الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا": "كان مجيء موتسيبي ومديره التنفيذي بمثابة هدية لكرة القدم الإفريقية بالنسبة لي".
وأضاف: "في عام 2021، كانت شركة الكاف شركة سامة، لم يكن أحد يثق في الكاف، عندما جاء موتسيبي، وضع مبدأ الحكم الرشيد والنزاهة في جميع مستويات المنظمة، وهذا يمنح شركائنا الثقة".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين

واصل المنتخب السعودي اليوم، برنامجه الإعدادي المقام حاليًا في جمهورية الصين الشعبية استعدادًا لمواجهة منتخب الصين يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ميدانيًا، أجريت الحصة التدريبية على مركز داليان الرياضي تحت إشراف المدير الفني روبرتو مانشيني، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري تقسيمه على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
على صعيد متصل، كشفت الأشعة التي أجريت للاعب متعب الحربي عن وجود إصابة عضلية خفيفة في الساق، وحاجته لمواصلة برنامجه التأهيلي.
ويواصل الأخضر استعداداته مساء غد الأحد بحصة تدريبية على ملعب المباراة “داليان سويوان” عند الساعة السابعة مساءً، وستكون الحصة التدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في انطلاقة دوري نخل لكرة القدم
  • اتحاد الكرة يستغرب قرار غرب آسيا بخسارة الناشئين ويعلق أنشطته كافة مع بطولاته
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يطالب بإعادة مباراة السعودية
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • بعد نحو «3» عقود من الإعتزال.. نجم سوداني يعود لكرة القدم في سن الستين
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية