اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماعه الثاني لهذا العام، الذي عقد صباح يوم أمس برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بحضور الأعضاء، مشاركة المنتخبات الوطنية في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام بالصين خلال الفترة من 23 سبتمبر ولغاية 8 أكتوبر 2023م، حيث تم اعتماد مشاركة 7 ألعاب رياضية وهي: ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والإبحار الشراعي، والرماية، والهوكي، وكرة الطائرة الشاطئية، والسباحة.

وجاء اختيارها حسب التحليل والبيانات الإحصائية للألعاب المقترحة ومطابقتها مع الأسس والمعايير الموضوعة من قِبل اللجنة ونتائج المشاركات خلال موسمي 2022 – 2023م، والتصنيف القاري والدولي للألعاب والمسابقات. وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وجَّه الاتحادات واللجان الرياضية التي رُشحت للمشاركة بضرورة إعداد منتخباتنا الوطنية من خلال البرامج الفنية المعدة لها والتنسيق الذي تم مع المختصين والأجهزة الفنية لها لضمان الجاهزية التامة والاستعداد للمنافسة في أعلى المستويات وتحقيق النتائج المرجوة. كما استعرض المجلس الموقف المالي للجنة الأولمبية العُمانية، وتقرير مدقق الحسابات للبيانات المالية للجنة للربع الثاني من هذا العام، بالإضافة إلى مستجدات التنسيق القائم مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لمتابعة تنفيذ التوصيات المعتمدة عن الاجتماع المشترك الذي جمع مسؤولي الوزارة واللجنة. هذا وقد تم تناول استعدادات اللجنة الأولمبية العُمانية لاستضافة اجتماعات اللجان الاستشارية المساعدة واجتماع المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي المزمع انعقادها خلال الربع الأخير من العام الجاري. واختتم مجلس الإدارة الاجتماع باستعراض عدة مواضيع مهمة واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأولمبیة الع مانیة اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

نقابة في التكوين المهني تقرر تعليق الحوار مع الإدارة

أعلنت اللجنة الوطنية لحاملي الشهادات المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتكوين المهني /الاتحاد المغربي للشغل، شجبها التشويش الذي يمارسه الانتهازيون، رافضة الركمجة النقابية التي يحاول البعض نهجها للركوب على نضال الشغيلة، ومؤكدة على استمرارها في مسلسل العمل النقابي المهيكل.

وأشادت اللجنة، بالدعم المتواصل للأمانة العامة وقيادة الجامعة الوطنية للتكوين المهني لنضالات حاملي الشهادات، مدينة وبشدة التأخر غير المبرر، ومؤكدة على استغرابها للأسباب التي تحول دون الطي النهائي لملف الشهادات خصوصا بعد تخصيص وزارة الاقتصاد والمالية للميزانية المطلوبة، وبعد موافقة المجلس الإداري عليها.

وأعلنت اللجنة، رفضها وبشدة الحلول الترقيعية التي لا تتماشى وحجم تضحياتنا داخل القطاع.
_ نرفض كل المحاولات العقيمة لتمرير الحل (المجزرة) الذي يضرب حق القدامى في الأقدمية، ويعصف بمئات الجدد بحجج واهية.

وقررت اللجنة، تعليق الحوار مع الإدارة بعدما تبين عدم جديتها عبر تقديم سيناريوهاتٍ للحل لا تستجيب لتطلعات الشغيلة، واعتمادها على أرقام مغلوطة لتضخيم الملف بغية إقناعنا بقبول الفتات، وتنفيذ وقفة احتجاجية وطنية يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2024 أمام مقر الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني بسيدي معروف انطلاقا من الساعة العاشرة صباحاً.

كما قررت عقد جمع عام تقريري في الأسبوع الأول من الدخول التكويني المقبل لاستئناف برنامج نضالي تصعيدي يستجيب للمرحلة.

مقالات مشابهة

  • نادي طنطا يحفز البطلة الأولمبية لولوة سليمان قبل السفر إلى باريس
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • نقابة في التكوين المهني تقرر تعليق الحوار مع الإدارة