بوابة الفجر:
2024-09-09@03:46:40 GMT

خبير: نتنياهو يطيل حرب غزة لأسباب شخصية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

قال فايز عباس، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض أن يتحدث عن إمكانية وقف الحرب على قطاع غزة، مهما زادت الضغوطات عليه لوقف إطلاق النار، وأن هذا لن يكون وفق مصالحه الشخصية.

سياسة نتيناهو

وأكد عباس، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، استمرار اغتيال المصورين والصحفيين بشكل مباشر، وعمليات القصف على المدراس والخيم ومأوى النازحين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترى أنه لم يبقَ الكثير من العمل العسكري للقضاء على غزة، لكن نتنياهو مازال يريد مواصلة الحرب.

عاجل| أول تعليق لـ المعارضة الإسرائيلية على اغتيال الجناح العسكري لحركة حماس عاجل| التعليم تعلن تفاصيل جديدة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وتابع، أن زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد يقوم بدوره كمعارض ولكن الإقتراحات التي يقدمها لا تهم نتنياهو، لأنه كان بإمكانه التوصل إلى إتفاق منذ فترة طويلة ولكن لو كان رئيسًا للحكومة، حسب تصريحاته لكان تصرف بنفس تصرفات نتنياهو، وهو الدعم الكامل لهذه الحرب حتى أنه اقترح تشكيل حكومة طوارئ، ورفض نتنياهو أن يكون جزء من الحكومة، وقال أنا أدعم هذه الحرب على قطاع غزة.

وأشار إلى أن زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغادور ليبرمان من أكثر المعارضين لنتنياهو ولكن من اقتراحاته عدم إبقاء أي شئ يتنفس في قطاع غزة، موضحًا أن نتنياهو يطيل هذه الحرب لأسباب شخصية،  وبالرغم  من كل الكوارث التي يحدثها في قطاع غزة إلا أنه لا يمكن القضاء على حماس لأنها فكرة وليست  قيادات أو مجموعات عسكرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيناهو الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يروج لأكاذيب للتغطية على فشله العسكري والسياسي في قطاع غزة، مشيرًا إلى ادعاءاته بشأن تهريب الأسلحة عبر محور فيلادلفيا واتهام مصر بذلك هي محاولة لتبرير فشل إسرائيل في السيطرة على عمليات التهريب.

أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن تصريحات رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي السابق نداف أرغمان، الذي أكد في مقابلة تليفزيونية عدم وجود صلة بين تهريب الأسلحة وقطاع غزة، وبين أن الأنفاق التي يدعي نتنياهو وجودها تم تدميرها بالكامل منذ عام 2016، مشيرًا إلى أن بقاء نتنياهو في محور فيلادلفيا هو جزء من محاولاته لتبرير عدم تمرير صفقة تبادل الأسرى التي يطالب بها الشارع الإسرائيلي.

وأكد أن استمرار الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا يعد خرقًا للاتفاقيات الدولية ومحاولة لتبرير الفشل أمام شعبه، مشيرًا إلى أن هذا التواجد لن يحقق الأمن لإسرائيل، خاصة أن مصر قامت بتدمير جميع الأنفاق التي كانت تربط غزة بمصر، بناءً على عمليات المسح الأخيرة التي أكدت عدم وجود أي أنفاق قيد الاستخدام من الجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • تحذيرات إسرائيلية من تحول الضفة إلى غزة.. نتنياهو يطمح لحكم عسكري
  • باراك: نتنياهو مقامر ومهووس وإسرائيل أقرب للهزيمة
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • إيقاف وإنهاء الحرب – ولكن كيف؟ (7-8)
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • خبير: ادعاءات “نتنياهو” حول محور فيلادلفيا لتبرير فشل السيطرة على تهريب الأسلحة
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة