أنقرة (مان التركية) – تصدر لاعب الرماية التركي، يوسف ديكيتش، مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا والعالم، بسبب هيئته وأسلوبه المثير في إطلاق النار، خلال أولمبياد باريس.

صعد لاعب الرماية التركي ديكيتش على خشبة المسرح في باريس 2024 دون أن يرتدي سماعات الرأس وقام بالتصويب بيد واليد الأخرى في جيبه.

وجلب ديكيتش لتركيا ميدالية فضية، وأصبح محط الانظار على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفاز يوسف ديكيتش، بالميدالية الفضية مع التركية شيفال إيلايدا ترهان في فئة الفرق المختلطة بمسدس هوائي مسافة 10 أمتار في أولمبياد باريس 2024.

هاشتاج “He is a Turkish” الذي يشير إلى يوسف ديكيتش وهو ضابط درك سابق، يحمل رتبة رقيب أول، تصدر منصات التواصل الاجتماعي، واشارت التعليقات إلى وقفته المريحة ويده في جيبه، وعدم استخدامه سدادات الاذن، خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

وكان من أبرز التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي: “هل أرسلت تركيا قاتلا محترفا لأولمبياد باريس؟”.

وقال مدون آخر : “الشيء الرائع الوحيد ليس بندقيته بل وقفته! الثقة بالنفس ونجاح الجندي التركي شيء مشترك بعنوان هو تركي!”.

وأشاد آخر باختيار هذا المتسابق، فقال: “أرسلت تركيا رجلاً يبلغ من العمر 51 عامًا لا يستخدم عدسات متخصصة أو غطاء للعين أو حماية للأذن، وحصل على الميدالية الفضية”.

كما قالت مدونة أخرى: “نحن شعب يتحدى الدبابات والسيجارة في فمه، هذه الراحة التي يشعر بها الرقيب الأول في قوات الدرك يوسف ديكيتش ليست مفاجئة”.

من هو يوسف ديكيتش؟

ويوسف ديكيتش (من مواليد 1 يناير 1973) هو لاعب رماية رياضي تركي يتنافس في منافسات المسدس، وهو ضابط صف متقاعد من قوات الدرك التركية وعضو في نادي قوة الدرك الرياضي.

في عام 2001 بدأ رياضة الرماية، منذ ذلك الحين، يتنافس ديكيتش في المنتخب التركي العسكري وكذلك في المنتخب التركي.

وأصبح بطل تركيا عدة مرات وهو صاحب الرقم القياسي الوطني في فئات مختلفة من لعبة الرماية بالمسدس.

في عام 2006، سجل يوسف ديكيتش رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في لعبة الرماية بالمسدس المركزي 25 مترًا في بطولة العالم العسكرية CISM التي أقيمت في رينا بالنرويج مسجلاً 597 نقطة.

فاز ديكيتش بالميدالية البرونزية في حدث المسدس الهوائي 10 أمتار في نهائي كأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم 2012 الذي أقيم في بانكوك، تايلاند.

تأهل للمشاركة في منافسات المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012. كما شارك في سباق المسدس 50 مترًا دون أن يتأهل إلى الدور النهائي.

في بطولة الرماية الأوروبية 2013 التي أقيمت في أوسيجيك، كرواتيا في الفترة من 21 يوليو إلى 4 أغسطس، حصل على ميدالية ذهبية مزدوجة في مسدس قياسي 25 مترًا ومسدس مركزي 25 مترًا. كما حصل أيضًا على الميدالية الفضية في حدث الفريق القياسي 25 مترًا مع زملائه في الفريق فاتح كافروق ومراد كيلينش وميدالية ذهبية أخرى في مسابقة فريق مسدس النار المركزي 25 مترًا. وفي مسابقة المسدس 50 مترًا، فاز بميدالية فضية أخرى مع زملائه في الفريق عمر علي أوغلو وإسماعيل كيليش.

في بطولة أوروبا للرماية 2021 في أوسييك، كرواتيا، فاز بالميدالية البرونزية مع زملائه سردار ديميريل وإسماعيل كيليش في حدث فريق المسدس الهوائي 10 أمتار.

وفاز هو وزميلته شيفال إيليدا ترهان بالميدالية الفضية في حدث الفريق المختلط بمسدس هوائي 10 أمتار في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس، فرنسا بعد خسارته أمام المنتخب الصربي في النهائي.

Tags: He is a Turkishأولمبياد باريسالرمايةتركيايوسف ديكيتش

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أولمبياد باريس الرماية تركيا التواصل الاجتماعی فی حدث

إقرأ أيضاً:

الأهلي لم يتفاوض مع يوسف ساليتش  

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي لم يفتح باب التفاوض مع الفلسطيني يوسف ساليتش للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

إقرأ أيضًا..

الأهلي لن يتحرك لفتح ملف بن رمضان

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "الأهلي لم يتحرك نحو ساليتش، والسويسري مارسيل كولر المدير الفني، لم يطلب ضمه لتدعيم خط الهجوم".

مقالات مشابهة

  • الأهلي لم يتفاوض مع يوسف ساليتش  
  • 11 ألف جنيه ترحم «يوسف»
  • ما خصائص السلاح المستخدم في هجوم معبر اللنبي؟
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟
  • يوسف بلمهدي يؤدي واجبه الانتخابي ببوسعادة
  • ليبريا تخطف تعادلا قاتلا أمام توجو في تصفيات أمم إفريقيا
  • وول ستريت جورنال: إيران أرسلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا
  • مجموعة السودان.. أنجولا تقتنص فوزا قاتلا من غانا بهدف
  • مصادرة أصلة بورمية طولها 4 أمتار من منزل في نيويورك