حصدت نيوزيلندا الميدالية الذهبية لسباق التجديف بزورق مجداف زوجي للسيدات، اليوم الخميس، وذلك في إطار منافسات أولمبياد باريس 2024.

وتوجت بروك دونوجيو ولوسي سبورس، بالميدالية الذهبية بعدما أنهيتا السباق في زمن بلغ 6 دقائق و50 ثانية و54 جزءا من الثانية، في دورة الألعاب الأولمبية.

موعد مواجهة المصري ضد سموحة في الدوري المصري والقنوات الناقلة وسام والشحات يقودان تشكيل الأهلي أمام البنك في الدوري المصري

بينما حصلت أنكوتا بودنار وسيمونا راديس من رومانيا الميدالية الفضية بعدما أنهيتا السباق في زمن بلغ ست دقائق و50 ثانية و69 جزءا من الثانية.

ومن جانب بريطانيا، استطاعت ماتيلدا هودجكينز وريبيكا وايلد من بريطانيا حصد الميدالية البرونزية بعدما أنهيتا السباق في زمن بلغ 6 دقائق و53 ثانية و22 جزءا من الثانية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"

 

مسقط- الرؤية

توج الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي على الحصان غازي الغوازي، بلقب سباق خريف ظفار الثاني 2024 للقدرة والتحمل محلي عموم لمسافة 100 كم، والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية والسباق وبالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ضمن فعاليات الفروسية في خريف ظفار 2024، والتي أٌيمت على شاطئ خور الدهاريز بمشاركة 17 خيلًا من مختلف محافظات السلطنة، وذلك بشراكة ودعم من شركة الخنجر للبخور والعطور وبشراكة من قبل مكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ودائرة المهرجان ببلدية ظفار، وميناء صلالة وشركة مطاحن صلالة، حيث رعى حفل الختام الشيخ محمد بن سعيد جداد.

واشتمل السباق على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 38 كم وأعطيت اللون الأبيض، والمرحلة الثانية لمسافة 38 كم وأعطيت كذلك اللون الأبيض، والمرحلة الثالثة والأخيرة وخصص لها اللون الأصفر لمسافة 24 كم .

وتوج بالمركز الأول الحصان غازي الغوازي على صهوته الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي للمالك والمدرب حسين بن علي البلوشي، وحقق المركز الثاني الحصان جليسيا والفارس ملهم بن حسن البلوشي والمدرب محمد بن حسن البلوشي والمالك يونس بن مرهون الرحبي، وحصل على المركز الثالث الخيل أرال للفارس أسعد بن أحمد البلوشي والمدرب محمد بن سعيد الكلباني والمالك عبدالله بن سعيد الكلباني.

وفي نهاية السباق، توّج الشيخ محمد بن سعيد جداد رئيس مجلس إدارة شركة الخنجر للبخور والعطور أبطال السباق الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

مقالات مشابهة

  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • العراقية نجلة عماد تتوج بذهبية بارالمبياد باريس
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • الشركة المتحدة تهنئ رحاب رضوان بالفوز بذهبية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024