قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية إنَّ المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أدان إسرائيل لاستمرار انتهاكاتها بقطاع غزة مع فرض حصار تعسفي عليه ومنع دخول المساعدات وانتشار المجاعة والعطش في القطاع، مبينا أنَّ الأوضاع الإنسانية أسوأ بكثير مما كانت عليه وستزداد سوءا إذا لم يتمّ التدخل بشكل سريع.

وأضاف «الشوا» في مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية» مع الإعلامية أية الكفوري، أنَّ كل لحظة تمر على أبناء الشعب الفلسطيني تشهد تطورات خطيرة بالواقع الإنساني بالقطاع، فقبل العدوان كانت غزة تحت الحصار وكان يدخل يوميا 600 إلى 700 شاحنة.

وتابع: نحن أمام مرحلة خطيرة منذ وقف الاحتلال إدخال الإمدادات لقطاع غزة، إذ سمح فقط بدخول من 30 إلى 40 شاحنة من مختلف المستلزمات الإنسانية، بعد أن كان يتم السماح بدخول من 190 إلى 200 شاحنة قبل إغلاق معبر رفح الفلسطيني».

وأكّد أنَّ الأمر يزداد قسوة وصعوبة في ظل انتشار خطير للأمراض والمجاعات والأوبئة والعطش وانتشار الأمراض الجلدية، بسبب نقص المياه وفى ظل العيش في المخيمات وارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئة

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم، من تفاقم الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان، مشيرًا إلى أن 25.6 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، يواجهون مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي.
وأكد خلال زيارته لبورتسودان، تفشي أمراض خطيرة مثل الكوليرا والملاريا وحمى الضنك والحصبة، إلى جانب ارتفاع مخاطر جدري القردة "إمبوكس".
أخبار متعلقة أمير الكويت يصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفطتخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدةوأشار تيدروس إلى أن أكثر من 70% من المنشآت الصحية في السودان لا تعمل بشكل كامل، بسبب الحرب.
ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم عاجل لوقف تدهور الأوضاع في السودان، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية" تحذر: سكان السودان يواجهون أخطار الجوع والأوبئة
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • هيئة فلسطينية: غزة تعاني من مستويات خطيرة للمجاعة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • لن يشعر أهلنا بالجوع والعطش شعار حملات لإغاثة المحاصرين في جنين