بعد الزيادة الاخيرة للبنزين والسولار..  قررت الهيئة القومية للأنفاق في مصر رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مرئيًا اعتبارًا من اليوم الخميس 1 أغسطس 2023 وفيما يلي ملخصات للتغييرات في أسعار التذاكر:

التذكرة لـ 9 صفوف: انتقلت من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات.
التذكرة من 10 إلى 16 محطة: شهدت من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات.


التذكرة من 17 إلى 23 محطة: زادت من 12 جنيهًا إلى 15 جنيهًا.
التذكرة أسباب من 23 محطة: المتعددة من 15 جنيهًا إلى 20 جنيهًا.
التذاكر ذات الهمم (أكثر من 23 محطة): مشاركة 50 قرشًا.
احصل على هذه الفرصة لتوفر أسعار البنزين والطاقة الشمسية في مصر.

كما تم التركيز على أن وزارة النقل تعمل على تنفيذ خطة شاملة لاستكمال شبكة مترو الأنفاق، بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجرس الكهربائية السريعة. وأن الوزارة تعمل على إعداد خطة إنشاء 31 ميناءً خاصًا لوجستيًا على مستوى الجمهورية.
 

وبدأت وزارة النقل تطبيق أسعار التذاكر المترو الجديدة، درجة الائتمان اعتبارًا من يوم الخميس.
 

وتأتي هذه الزيادة في أسعار الوقود منذ وقت طويل، مما يرفع تكلفة التشغيل لقطارات المترو.
أسعار الصفقات الجديدة هي:
 

تذكرة إنشاء 9 محطات: 8 جنيهات إضافية من 6 جنيهات
تذكرة من 10 إلى 16 محطة: 10 جنيهات مختارة من 8 جنيهات
تذكرة من 17 إلى 23 محطة: 15 جنيها اختيارا من 12 جنيها
تذكرة لأسباب من 23 محطة: 20 جنيها
تم تحديد سعر المتوافقة لتذاكر ذوي الهمم بـ 5 جنيهات.
 

أسعار تذاكر المترو بعد الزيادةسعر تذكرة المترو إلى حتى 9 محطات أصبح ثمنها 8 جنيهات بدلًا من 6 جنيهاتسعر تذكرة المترو من 10 محطات إلى 16 محطة ثمنها 10 جنيهات بدلًا من 8 جنيهاتسعر تذكرة المترو من 17 محطة إلى 23 محطة ثمنها 15 جنيهًا بدل من 12 جنيهًا.سعر تذكرة المترو لأكثر من 23 محطة ستكون 20 جنيهًا.

 

سأقدم لك ملخصًا مختصرًا بما في ذلك المتضمنة في بيان الهيئة القومية للأنفاق حول أسعار التذاكر المترو الجديدة:

 

تم الإعلان عن أسعار التذاكر المترو الجديدة لجميع الخطوط الثلاثة، درجة التصنيف من اليوم.
هذه الرحلات الجديدة مخصصة للتوسعات التي تجرها وزارة النقل لمحطات مترو جديدة إلى الخريطة الرسمية للتشغيل في أكثر القاهرة الكبرى.
 

أسعار تذاكرها الجديدة هي:
تذكرة لـ 9 محطات: 8 جنيهات
تذكرة لـ 16 محطة: 10 جنيهات
تذكرة لـ 23 محطة: 15 جنيه
تذكرة لأسباب من 23 محطة: 20 جنيه
 

اسعار ماكينات «TVM» بمحطات المترو

 

توفر  وزارة النقل ماكينات «TVM» بمحطات المترو والقطار الكهربائي الخفيف، من أجل الحصول علي تذاكر المترو والقطار السريع عبر الدفع الإلكتروني.

 

كيفية الحصول على التذاكر من ماكينات «TVM»


وهناك خطوات سهلة وبسيطة من أجل الحصول علي تذاكر المترو من خلال ماكينات «TVM» الموجودة فى محطات المترو ومحطات القطار الكهربائي الخفيف دون الحاجة للذهاب إلى شباك التذاكر.

 

 

حجز تذاكر المترو عبر ماكينات «TVM»  يمكن للمواطن القيام بالخطوات التالية:- يتوجه المواطن إلي ماكينات «TVM» الموجودة في محطة المترو.فى هذه الخطوة يتم الضغط علي تأكيد  واختيار  محطة الوصولهذه الخطوة يتم اختيار عدد التذاكر المراد الحصول عليها ثم الضغط على زر إجمالي التكلفة.يتم سداد تكلفة التذكرة فى خانة الدفعيتم سحب تذاكر المترو.

 

اماكن ماكينات حجز التذاكر 


كانت وزارة النقل أعلنت عن تفعيل ماكينات حجز تذاكر واشتراكات المترو إلكترونيًا للركاب، من خلال ماكينات TVM في محطات مترو الأنفاق.

كما دشنت ماكينات TVM لصرف التذاكر وتجديد الاشتراكات وشحن محفظة التذاكر، فيما جرى تركيب وتوزيع ماكينات الصراف الآلي على جميع محطات الخطين الأول والثانى طبقا لكثافة الركاب في المحطات.

أسعار وطرق حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM
 تتميز ماكينات TVM بسهولة الاستخدام عن طريق شاشة مستخدم سهلة الاستخدام تعرض بيانات إمكانيات الماكينة باللغة العربية أو الإنجليزية ويمكن للمستخدم التبديل بينهما حسب الاختيارويمكن للراكب شراء تذاكر الرحلة الواحدة حتى 10 تذاكر في العملية الواحدة، وشحن محفظة التذاكر تجديد الاشتراكات وإعادة شحن محفظة التذاكر.كما تقبل الماكينة العملات الورقية من فئات (10 /5/ 20/ 50/ 100/ 200) جنيه، وكذلك العملات المعدنية فئة الجنيه ونصف الجنيه.ويمكن شراء تذاكر رحلة واحدة من رصيد كارت محفظة مشحون، وتعد خدمة جديدة لجمهور الركاب تتيح لحامل المحفظة استخدام الرصيد لشراء تذاكر لذويه دون الالتزام بهم في محطات الخروج.

 

 

طرق الحصول على التذاكر من ماكينات TVM في محطات المترو، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

 

اختيار المحطة المتواجد بها الراكب.
 اختيار المحطة التي سيتوجه إليها الراكب.
 تحديد عدد التذاكر.
 دفع النقود عبر الماكينة واستلام التذاكر.
 

 

لجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول 

 

وكانت لجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول قررت الخميس الماضي، رفع أسعار الوقود المحلية بما يصل إلى 15% قبل مراجعة لصندوق النقد الدولي، وشهد السولار أكبر زيادة إذ ارتفع إلى 11.50 جنيه مقابل اللتر من 10 جنيهات.

 

وارتفع سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 12.25 جنيه مقابل 11 جنيها في مارس الماضي. وسعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 13.75 جنيه شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 12.5 جنيه.

 

 كما زاد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 15 جنيهًا شامل الضريبة على القيمة المضافة مقابل 13.5 جنيه.

 

وجاء قرار المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، الذي حمل رقم 1595 لسنة 2024 بعد الاطلاع على الدستور ؛ وعلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 فى شأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته.

 

وعلى القانون رقم 20 لسنة 1976 فى شأن الهيئة المصرية العامة للبترول ؛ وعلى القانون رقم 114 لسنة 2008 بفتح اعتمادين إضافيين بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2007/2008 ؛ وعلى القانون رقم 67 لسنة 2016 فى شأن الضريبة على القيمة المضافة ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1558 لسنة 2019 ؛ وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1552 لسنة 2019 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 505 لسنة 2019 

 

وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 139 لسنة 2022 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 339 لسنة 2022 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 581 لسنة 2022 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 140 لسنة 2023 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 315 لسنة 2023.

 

وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 1269 لسنة 2023 ؛ وعلى قرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم 282 لسنة 2024.

 

وعلى ما تم اعتماده من وزيرى البترول والثروة المعدنية والمالية بشأن اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1558 لسنة 2019 ؛ وبناءً على تفويض مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة بتاريخ 2/10/2019 تحت رقم 59.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار تذاكر مترو الانفاق أسعار تذاكر أسعار تذاكر مترو اسعار البنزين اشتراكات المترو العامة للبترول تذاكر المترو الجديدة تذاكر مترو الانفاق رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق رفع أسعار تذاكر شبكة مترو الأنفاق سعر تذكرة المترو محطات المترو محطات مترو مجلس الوزراء ماكينات TVM وزارة النقل وزارة البترول

إقرأ أيضاً:

50 جنيهًا مقابل الانتظار لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن إصدار لائحة جديدة للغرامات، تهدف إلى توعية الركاب بالتعليمات الواجب اتباعها عند استخدام خطوط المترو. تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الشركة على تنظيم حركة الركاب وضمان الالتزام بالقواعد داخل المحطات.

وتشمل اللائحة غرامة مالية قدرها 50 جنيهًا على الركاب الذين ينتظرون داخل المحطات لأكثر من ساعتين بعد عبورهم من خلال بوابات التذاكر. يتم تطبيق هذه الغرامة لمنع الانتظار داخل المحطات بعد استخدام التذكرة ودخول المحطة.

كما أوضحت الشركة أن التذاكر التي لم يتم استخدامها للدخول لا ترتبط بوقت محدد، ويمكن استخدامها في أي وقت لاحق دون فرض أي غرامات. وأضافت أن جميع المحطات تحتوي على لوحات إرشادية تُظهر الغرامات المطبقة، ويمكن للركاب الرجوع إليها للاطلاع على التفاصيل المتعلقة بالغرامات.

 

 

مقالات مشابهة

  • 50 جنيها لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة
  • أسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية لجميع خطوط مترو الأنفاق 2024
  • غرامة انتظار مترو الأنفاق.. قرار جديد يثير الجدل في مصر
  • 50 جنيهًا مقابل الانتظار لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة
  • بعضها يتخطى الـ1000 جنيه.. تعرف على غرامة المخالفات في مترو الأنفاق
  • 300 جنيه في الدقيقة.. تعرف على أغلى وأرخص غرامات مترو الأنفاق
  • تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024.. 50 جنيها حال التأخير داخل المحطة
  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • 50 جنيها مقابل الانتظار على الأرصفة.. ننشر لائحة غرامات مترو الأنفاق
  • منعًا للتكدس.. متحدث المترو: صلاحية التذكرة ساعتين والغرامة 100 جنيه