تواصل أودية محافظة ظفار جريانها في موسم خريفي ماطر استثنائي مما دفع بالعيون المائية الموجودة في تلك الأودية للانفجار بسبب ارتفاع المخزون المائي الجوفي لها مع استمرار تساقط الأمطار المتواصلة منذ شهر تقريبا على شكل رذاذ خفيف مستمر في النهار والليل. ومن الأودية الجميلة في محافظة ظفار التي تنفجر فيها العيون المائية نتيجة تساقط الأمطار المستمرة وادي الشيخ الذي يقع بين وادي أرزات ووادي صحلنوت بولاية صلالة وتشكل الجداول المائية شلالات جميلة بسبب التكوينات الصخرية المختلفة مع تكون برك مائية صافية ويمكن الوصول إلى الوادي عبر دوار صحلنوت شمالا عبر طريق ترابي وبسبب طبيعة الوادي فإن المنطقة لا تتحمل أعدادا كبيرة من السيارات بسبب كثافة الأشجار والتكوينات الصخرية المختلفة.

وتشهد محافظة ظفار في هذه الفترة من كل عام طقسا مميزا واستثنائيا بانخفاض درجات الحرارة وهطول الرذاذ والضباب ولهذا تشهد إقبالًا سياحيا متزايدًا حيث يقصد المحافظة كثير من الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها بسبب هذا التفرد المناخي الذي تشهده. ويقصد السياح الأماكن السياحية الطبيعية التي تتميز بها محافظة ظفار وخاصة الأودية المائية التي توجد بها الشلالات والعيون الجارية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محافظة ظفار

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى كفر الشيخ

أصدرت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، وأحمد فتحي عبد المتعال، ومحمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب، حكما بالسجن المؤبد 25 عامًا، ضد المتهم بقتل زوجته بقرية أبو طبل التابعة لمركز كفر الشيخ.

وحملت القضية رقم 16657 لسنة 2024 جنح مركز كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1262 لسنة 2024، لقتل المتهم زوجته داخل منزل الزوجية، لتقضي المحكمة بالسجن المؤبد ضد المتهم 25 عاما لما نسب إليه من اتهامات.

وتبين من أوراق القضية أنه في يوم 13 مارس من العام الحالي، بدائرة مركز كفر الشيخ قام "وليد. م. ع. ع. د" 33 عاما، سائق، ويقيم بقرية أبو طبل التابعة لمركز كفر الشيخ، بقتل المجني عليها "رنا. ع. م. ح. ا" زوجته عمدًا دون سبق إصرار أو ترصد، إثر خلافات سابقة، ما أوغر صدره وحال تواجدهم بمسكن الزوجية نشبت بينهم مشادة وصفعها بيده على وجهها، وأطبق على جيدها بيده قاصدًا قتلها فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت إلى وفاتها.

 







مقالات مشابهة

  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • الخميس.. نادى الفيوم الرياضى يستضيف الشيخ رمضان عبدالرازق
  • تجنبوا البقاء في الأودية واحتموا من العواصف .. الأرصاد تحذر سكان 15 محافظة من أمطار رعدية خلال الساعات القادمة
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في محافظة كفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • فيضان الأودية و الشعاب يقطع الطرقات بإقليم تنغير
  • المؤبد لمتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى كفر الشيخ
  • بسبب الأمطار.. إغلاق الطريق الرابط بين بني وليد وترهونة
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا