المناطق_متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم، 35 فلسطينيًا، خلال عملية دهم وتفتيش واسعة طالت مناطق متفرقة في مدن وبلدات الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في الخليل ورام الله ونابلس، من بينهم أطفال وأسرى سابقين, مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هدم أكثر من 61 منشأة في القدس خلال الشهر الماضي.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل أربعة فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس 29 يوليو 2024 - 6:39 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية 28 يوليو 2024 - 6:20 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن رئيس وزراء  الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى قانون «فك الارتباط» الذي تم إقراره عام 2004، مشيرا إلى أن إسرائيل أقرت القانون؛ حين نوت الانسحاب من الضفة الغربية وغزة.

صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران

وأضاف «مطاوع» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف ينوي ويخطط إخلاء منطقة الضفة الغربية وشمالها ومن ثم الاستيلاء عليها، لافتًا إلى أن  إسرائيل تنوي الاستيلاء على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن.

مخططات إسرائيل لتهويد القدس ليست وليدة اللحظة

وأكد أن قوات  الاحتلال الإسرائيلي تريد فصل مدينة القدس عن الضفة الغربية، متابعًا أن المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس ليست وليدة اللحظة، وإنما كانت تأجيلات بسبب الضغط على إسرائيل من أجل الحفاظ على أسس بقاء دولة فلسطينية.

وأوضح أن إسرائيل منذ عدوانها الأخير على غزة تهدف لتغير الوضع الديموغرافي الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، إلى جانب منع استمرار وجود دولة فلسطينية.

وأشار إلى أن إسرائيل تحاصر السلطة الفلسطينية كون أنها تخصم مبلغا يعادل ما كان يتم إنفاقه على غزة، مما يدل على أن تل أبيب لا تريد أن تكون السلطة الفلسطينية مسئولة، فضلا عن هدفها في خلق انفصام سياسي تمهيدا لضم الضفة الغربية.

رح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".


 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات العدو الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان