تستعد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، لإطلاق فعاليات نصرة غزة والأسير غدا الجمعة 2 غشت 2024 بمقر السفارة الفلسطينية بالرباط، ابتداء من الساعة السادسة مساء، على خلفية استنكارها لكل عمليات القتل والتدمير والتهجير التي تمس الشعب الفلسطيني داخل غزة وخارجها، ورفض كل أشكال الحصار المضروبة على أهالينا بفلسطين.

وفي هذا الإطار، أعلنت النقابة أيضا، عن عقد ندوة صحفية مشتركة مع سفارة فلسطين لدى المملكة المغربية.

النقابة الوطنية للصحافة، أصدرت بلاغا نددت فيه بقتل صحافيين بغزة، وقالت: « إن آلة القتل الإسرائيلية، تستمر في حصد المزيد من الأرواح داخل قطاع غزة وخارجه، في أعتى عدوان همجي على الشعب الفلسطيني، وضمنه قوافل الشهداء الصحافيات والصحفيين الذين وصل عددهم إلى 165 شهيدا ».

واستنكرت النقابة في بلاغها، استهداف آلة القتل الإسرائيلية زميلين صحفيين صبيحة أمس الأربعاء بشكل مباشر، خلال تغطيتهما لحدث اغتيال اسماعيل هنية القيادي في حماس، ويتعلق الأمر بالزميلين الصحفيين إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة، والمصور رامي الريفي اللذين استهدفا بشكل مباشر من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة.

كما نددت النقابة، باستمرار هذه الحرب الظالمة، والتي من خلالها يتم استهداف الصحفيين خلال قيامهم بعملهم، في واحدة من أعتى وأقسى الحروب غير المتكافئة.

وفي الوقت الذي عبرت النقابة عن الحزن الكبير لما يطال الصحفيين/ات خلال قيامهم بواجبهم بالأراضي الفلسطينية، أكدت أن الصوت المهني الدولي لا يرقى إلى مستوى الرد على هذا القتل االمتواتر، داعية إلى مزيد من الضغط لوقف هذه الحرب العمياء.

وطالبت نقابة الصحافة، المجتمع الدولي بالتحرك العملي لإيقاف هذه الحرب الغاشمة، واستعمال كل وسائل الضغط لمنع استهداف المدنيين وحماية الصحفيين أثناء مزاولتهم لواجبهم المهني في الميدان.

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنديد غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنديد غزة

إقرأ أيضاً:

يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة


كتب- عمرو صالح:

قال يحيي قلاش نقيب الصحفيين الأسبق، إن بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول القيد، إضافة إلى أن هناك أسماء يتم إرسالها للجنة قبل انعقادها بعدة أيام، مطالبًا بضرورة العمل على وضع ضوابط تمنع تلك الظاهرة.

وأضاف "قلاش"، خلال كلمته باجتماع نقابة الصحفيين، لمناقشة ملف القيد بالنقابة وتطوير لائحته، أننا طلبنا من المؤسسات الصحفية إرسال أسماء المتدربين وتدريبهم في المؤسسات الصحفية لمدة عام ثم تعيينهم وعلى النقابة أن تتأكد من أن الأسماء المرسل إليها هم المتدربون المرسل أسمائهم مسبقا.

واختتم نقيب الصحفيين الأسبق حديثه مؤكدا على أن نقابة الصحفيين هي الحصن المنيع للصوت الحر ونشأت لأجل حماية المهنة والدفاع عنها.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين: السوق الصحفي غير منتظم.. ونعمل على وضع ضوابط لها
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • الصحفيون المؤقتون يشيدون بجهود “الوطنية للصحافة” للحصول على حقهم في التعيين
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • "الصحفيين الخليجيين" يوجه بتطوير مهارات طلبة الإعلام والتصدي لحملات الإساءة ضد "دول المجلس"
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية