شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الخميس، انطلاق حملة 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية "مجانًا" في قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظة.

يأتي ذلك تزامنًا مع بدء المرحلة الثانية من المبادرة والتي تم إطلاقها " أمس" من العاصمة الادارية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،لتكون نقطة انطلاق لباقي المحافظات وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لخدمات الحملة التي تقدمها العيادات المتنقلة بميدان الزراعيين بمدينة بني سويف، وفي حضور الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة والسكان ببني سويف، والدكتور محمد الدمرداش وكيل المديرية، وهاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، والدكتور أحمد أشرف منسق المبادرة.

وتفقد محافظ بني سويف، الفرقة الصحية واطمئن على توافر الخدمات الصحية وتابع جانبًا من أعمال الكشف الطبي على بعض المواطنين وإجراء التحاليل المختلفة لهم وأعمال التوعية والتثقيف الصحي،موجهًا الشكر للقائمين على الحملة، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد، لتحقيق أهدافها.

وذلك في إطار الاهتمامات بصحة وسلامة المواطن المصري، وتحت مظلة المبادرات المتعددة التي أطلقتها القيادة السياسية، وأسهمت في تعزيز النظام الصحي للمواطنين، وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا وانتشارًا.

وأشار محافظ بني سويف، إلى توجيهاته بتقديم كافة التيسيرات اللازمة وتكاتف الجهود لتسهيل اعمال الحملة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لا سيما وأن الحملة يتم من خلالها تقديم العديد من خدمات المبادرة الرئاسية مثل مبادرات: فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي للفئة العمرية من 40 سنة فأكثر، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية للفئة العمرية من 18 سنة لأكثر، ومبادرة دعم صحة المرأة للسيدات من 18 سنة فأكثر، ومبادرة دعم صحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، ومبادرة رعاية كبار السن، ومبادرة ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة من عمر يوم إلى 28 يوما.

من جهتها أضافت وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن الحملة تضم أكثر من 120 فريق بالوحدات الصحية، سيتم تحريك 28 فريقا منهم للعمل خارج الوحدات الصحية لتسهيل الوصول للمواطنين، والتي في الغالب سوف تتمركز في العديد من الأماكن والمواقع منها: مساجد وأسواق القرى وجمعيات تنمية المجتمع المحلي والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب، حيث يتم العمل بالحملة من الساعة 9 صباحا وحتى الـ 9 مساء للكشف على كافة الأمراض وفرق التوعية والتثقيف الصحي.

محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 يوم صحة

محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 يوم صحةمحافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 يوم صحةمحافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 يوم صحة

محافظ بني سويف يشهد انطلاق المرحلة الثانية لحملة 100 يوم صحة

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

أسماء الناجحين في المرحلة الثانية لمسابقة 30 ألف معلم بدمياط

قدم محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، التهنئة للمعلمين والمعلمات الجدد الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم في مرحلتها الثانية، كما شملت التهنئة الناجحين في اختبارات وتظلمات المرحلة الأولى.

تسجيل رغبات الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأعلنت المديرية، في بيان، أنه سيتم استقبال المعلمين الجدد بدءاً من يوم الإثنين 9 سبتمبر، وسيتم تسجيل الرغبات واستكمال مسوغات التعيين، ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بدمياط على تسريع عملية إدماج المعلمين الجدد في النظام التعليمي وضمان تجهيزهم للعمل في المدارس بشكل سريع وفعّال.

 

تعليمات مهمة للناجحين في مسابة 30 ألف معلم في دمياط

- يبدأ تسجيل الرغبات واستكمال مسوغات التعيين من يوم الإثنين 9 سبتمبر.

- على المعلمين الجدد التواصل مع المديرية لإنهاء إجراءات التعيين.

- توزيع المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم سيتم وفقًا لاحتياجات المدارس بالتنسيق مع موجهي العموم في المديرية.

مقالات مشابهة

  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • رابط مباشر للاستعلام.. نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم المرحلة الثانية
  • بالأسماء.. نتيجة مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية في 8 محافظات
  • أسماء الناجحين في المرحلة الثانية لمسابقة 30 ألف معلم بدمياط
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • أسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف معلم الثانية ببني سويف
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة