شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم، انطلاق حملة 100 يوم صحة، لتقديم الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية مجانًا في قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظ.

محافظ بني سويف يتفقد خدمات الحملة 

وتفقد المحافظ خدمات الحملة التي تقدمها العيادات المتنقلة بميدان الزراعيين بمدينة بني سويف، واطمئن على توافر الخدمات الصحية وتابع جانبًا من أعمال الكشف الطبي على بعض المواطنين وإجراء التحاليل المختلفة لهم وأعمال التوعية والتثقيف الصحي.

تعزيز النظام الصحي للمواطنين 

وأشار المحافظ إلى توجيهاته بتقديم كافة التيسيرات اللازمة وتكاتف الجهود لتسهيل أعمال الحملة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لاسيما وأن الحملة يتم من خلالها تقديم العديد من خدمات المبادرة الرئاسية مثل مبادرات: فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي للفئة العمرية من 40 سنة فأكثر، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية للفئة العمرية من 18 سنة لأكثر، ومبادرة دعم صحة المرأة للسيدات من 18سنة فأكثر، ومبادرة دعم صحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، ومبادرة رعاية كبار السن، ومبادرة ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة من عمر يوم إلى 28 يوما.

الحملة تضم أكثر من 120 فريقا

من جهتها أضافت سماح جاد، وكيل وزارة الصحة والسكان، في بيان أن الحملة تضم أكثر من 120 فريقا بالوحدات الصحية، سيتم تحريك 28 فريقا منهم للعمل خارج الوحدات الصحية لتسهيل الوصول للمواطنين، التي في الغالب ستتمركز في العديد من الأماكن والمواقع منها: مساجد وأسواق القرى وجمعيات تنمية المجتمع المحلي والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب ، حيث يتم العمل بالحملة من الساعة 9 صباحا وحتى الـ9 مساء للكشف على كافة الأمراض وفرق التوعية والتثقيف الصحي.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف 100يوم صحة بني سويف محافظ بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام" بإجمالي 2 طن، لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامة مقدمه من وزارة الأوقاف، وسيتم توزيعها تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، والدكتور محمد حسين مدير الدعوة بأوقاف الدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم وصوله حتي الآن من وزارة الأوقاف من صكوك اطعام الطعام 79 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية.

وأكد المحافظ علي أنه سيتم إيصال لحوم صكوك إطعام الطعام الي مستحقيها بكل عزه وكرامه في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

وثمن محافظ الدقهلية جهود وزارة الأوقاف والتضامن الإجتماعى من خلال توزيع لحوم صكوك إطعام الطعام وسلة المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • ريادة تعلن انطلاق المرحلة الثانية من القروض وتكشف عدد المسجلين
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظة بني سويف تعلن أسماء الدفعة الثانية وتظلمات الدفعة الأولى ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت