أحال اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، المتغيبين من الطاقم الطبي والادارى بعدد من المراكز الصحية بمدينة المنيا الجديدة، للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية، لتغيبهم وتركهم العمل دون عذر، موجهًا باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المقصرين للتقاعس في أداء المهام الوظيفية.

جاء ذلك خلال جولة تفتيشية مفاجئة قادها المحافظ، اليوم، لعدد من المنشآت الطبية بمدينة المنيا الجديدة للاطمئنان على انتظام سير العمل والتأكد من جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة، حيث شملت الجولة المراكز الصحية بمدينة المنيا الجديدة: المركز الطبي "ابني بيتك" 1، المركز الطبي بالحى الرابع، المركز الطبي بالحي الخامس، والمركز الطبي "ابني بيتك "2، حيث اضطلع المحافظ على دفاتر النوبتجيات للطاقم الإداري والطبي وتبين عدم المصداقية الإدارية في عملية الحضور والانصراف وغياب عدد كبير من العاملين بالطاقم الطبى والإداري الأمر الذى أثر بالسلب على قوة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

حرص اللواء "كدواني" على متابعة سير العمل داخل أقسام المراكز الطبية ضمت (عيادات الأسنان ـ عيادات الاستقبال ـ التطعيمات ـ الصيدلية ـ تنظيم الاسرة ـ عيادة الباطنة)، حيث تلاحظ خلال الجولة وجود زيادة في أعداد الأطباء عن الاحتياج الفعلي داخل بعض المراكز وعجز بمراكز طبية اخرى بما يؤكد عدم مراعاة عدالة التوزيع الطبية، موجهًا وكيل الوزارة بإعادة توزيعهم على المستشفيات والوحدات الصحية وفقا للاحتياج، ومشددًا على عدم نقل أي من الأطقم الطبية سواء من الأطباء أو التمريض إلا بعد موافقة كافة الجهات المعنية.

وأجرى المحافظ، حوارات مع المرضى والمترددين على المراكز الصحية، للاستماع إلى أراءهم حول الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا على متابعته المستمرة للمنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالينا، مشددًا على حسن معاملة المواطنين وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لرعايتهم.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، المهندس بهاء رمسيس نائب رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة ومسئولي التفتيش المالي والإداري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم بمدینة المنیا الجدیدة المراکز الصحیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب. وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، ويستمر حتى يوم 26 سبتمبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رافقه خلال الجولة الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، ود.محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأستاذ وليد عبد القوي مدير عام الأدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع التكدس، وأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد، لإجراء الكشف الطبي عليهم، وحثهم على الحفاظ على القيم العامة والإلتزام بالاعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي، وعلى أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المختلفة مؤكداً على إلتزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز.

وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

مقالات مشابهة

  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق