وقّع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومحاكم دبي بمقر المصرف المركزي في أبوظبي، اليوم، مذكرة تفاهم بشأن الربط الإلكتروني للخدمات المتعلقة بتنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات الصادرة عن المحاكم بنظام إدارة قضايا المحاكم لدى المصرف المركزي.

وقّع المذكرة، معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وسعادة الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، بحضور المسؤولين من الطرفين.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار السعي المشترك في تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية للارتقاء بأداء وكفاءة وفعالية الخدمات، واستراتيجية الدولة بشأن التحول الرقمي للخدمات المقدمة للأفراد وقطاع الأعمال، وترسيخ أواصر التنسيق والتعاون في المجالات المختلفة، ووضع الآليات والوسائل الفعالة، ومنها الربط الإلكتروني لتسريع وتفعيل تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات الصادرة عن محاكم دبي، ضمن اختصاصات المصرف المركزي، بما يتوافق مع الضوابط والقواعد الإجرائية الخاصة بنظام إدارة قضايا المحاكم في المصرف المركزي.

وقال معالي خالد محمد بالعمى: “يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار حرص المصرف المركزي على تجسيد رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز استراتيجية التحول الرقمي وتفعيل آليات التكامل والشراكة وتبادل الخبرات والتجارب مع الجهات الاتحادية والمحلية كافة لتقديم خدمات مؤسسية رائدة للمتعاملين الأفراد وأصحاب الأعمال والشركاء بمعايير عالمية، بما يعزز ريادة الدولة وتنافسيتها في المؤشرات العالمية، ودعم مسيرة التنمية المستدامة”.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي: “إن مذكرة التفاهم تعزز أواصر العمل المشترك مع المصرف المركزي في مجال الربط الإلكتروني الذي يفتح بدوره آفاقاً جديدة لتعزيز الكفاءة والفعالية والسرعة في تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات القضائية الصادرة عن محاكم دبي، ويمهد الطريق أمام مرحلة جديدة من التميز على صعيد تحقيق أهداف الربط الإلكتروني بما يتماشى مع المساعي المشتركة لدفع مسيرة التحول الذكي وبناء المدينة الأذكى والأسعد عالمياً تحقيقاً للرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” .

وأكد سعادته أن هذه الخطوة تصب في خدمة جهود محاكم دبي لضمان عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة وتقديم خدمات قضائية متميزة تضمن إسعاد المتعاملين وإعلاء قيم العدل والاستقلالية والشفافية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الربط الإلکترونی المصرف المرکزی محاکم دبی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد

وقع مدير “صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا” بلقاسم حفتر، مذكرة تفاهم مع “شركة المقاولون العرب” لتنفيذ مشروع طريق حيوي يربط بين مصر وليبيا وتشاد.

وأوضح الصندوق في بيان، “أن المشروع يهدف إلى ربط ليبيا بدول الجوار مصر وتشاد عبر شبكة طرق حديثة تمتد لمسافة 393 كيلومترا داخل الأراضي الليبية، ابتداء من منطقة العوينات على الحدود المصرية وحتى الحدود التشادية”.

وأضاف: “من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع قريبا، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وسيعمل على تحسين حركة التجارة والنقل بين الدول الثلاث، وتسهيل تنقل المواطنين والبضائع، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين دول المنطقة”.

هذا ويأتي هذا المشروع ضمن خطة صندوق التنمية لإعادة إعمار ليبيا، والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في تطوير البنية التحتية وتنشيط الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير طريق “مصر ليبيا تشاد”
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • صحيفة الإيكونوميست: “الدبيبة” استخدم ميليشيات للسيطرة على المركزي