استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز التعاون 

 

ناقش اللقاء سبُل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون، بما في ذلك المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الدولتان.

كما تم التطرق إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات، ودعم آفاق التعاون بين المؤسسات الثقافية في البلدين. كما شمل النقاش أهمية الفعاليات المرتبطة بصون التراث والحفاظ على الهوية الثقافية، فضلاً عن استثمار التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتطوير العمل الثقافي.

هنو : التعاون الثقافي بين مصر والإمارات يمثل ركيزة أساسية

وقال وزير الثقافة : "إن التعاون الثقافي بين مصر والإمارات يمثل ركيزة أساسية في العلاقات الثنائية، ونتطلع إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الثقافية المشتركة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وتساهم في تعزيز الهوية المشتركة".

من جانبها، أكدت السفيرة مريم خليفة الكعبي على المكانة الكبيرة التي تحتلها مصر في قلوب أبناء الإمارات، مشيرة إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ولاسيما على الصعيد الثقافي، وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون  خلال الفترة القادمة في مختلف مجالات الإبداع.

 

وزير الثقافة يشكر رئيس مجلس الوزراء

 

من ناحية أخرى، وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، أمس، الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لحرصه على حضور حفل "كورال مركز تنمية المواهب" وتشجيعه لمواهب المستقبل.

وقال هنو أشارككم اليوم هذه اللحظات السعيدة من مهرجان العلمين الجديدة، هذا الحدث الثقافي الفني المتفرد الذي يزداد إشراقاً يوما بعد يوم ، واليوم، نكتب تاريخاً جديداً، مزدهراً وحافلاً بالإنجازات على أرض العلمين الجديدة فهي ليست مجرد مدينة، بل هي حلم تحول إلى واقع، وهي شهادة على إرادة شعب عظيم، وقيادة حكيمة استطاعت تحويل أرض العلمين لوجهة عالمية متفردة.

وتابع وزير الثقافة : "نحن هنا في قلب المنطقة التراثية، وعلى مسرح يحاكي المعايير العالمية نحتفل بالإبداع المصري الأصيل ونؤكد على رسالة الدولة المصرية التي تحرص على حماية تراثنا وتبني لمستقبلنا".
وأشاد هنو بحفل كورال مركز تنمية المواهب، التابع لدار الأوبرا المصرية، مشيرا إلى أنه ضم مجموعة من المواهب الواعدة من أطفال مصر وهم سفراء ثقافتنا، ويمثلون المستقبل المشرق لوطننا، وهم خير دليل على أن الإبداع المصري لا يزال يزدهر. قائلا: حرصنا أن يكونوا شهود معنا اليوم على ما تشهده أرض العلمين الجديدة من بناء وتنمية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين


في إطار متابعة جهود السفارات المصرية في الترويج للمنتج السياحي، التقى السفير/ حاتم النشار مع نيستور وانكا وزير التنمية الإنتاجية المُشرف على قطاع السياحة في الدولة، حيث تناول سبل تطوير التعاون بمجال السياحة والآثار خلال الفترة القادمة ووضع خطة متكاملة لدفع الحركة السياحية والترويج عبر تنظيم الحملات والبرامج المشتركة والرحلات التعريفية إلى مصر للتعرف على ما تتمتع به من تنوع في مقوماتها وأنماطها ومنتجاتها السياحية والأثرية.

تطرق الجانبان إلى مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون الثنائي في مجالات الآثار والمتاحف وتشجيع تبادل الخبرات في عمليات الترميم وحفظ الآثار، والتدريب على أساليب الحفر الأثري، وبشكل يساهم في تطوير العلاقات المصرية – البوليفية، والإسهام بصورة أوسع في دعم الترابط بين شعوب الحضارات القديمة. 

كما تطرق الجانبان إلى إمكانية القيام مستقبلاً بإعداد مذكرة تفاهم إضافية للتعاون في حماية الممتلكات الثقافية ومكافحة الاتجار غير المشروع في الآثار.

أكد السفير المصري على استمرار البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية، واستعرض مع الوزير البوليفي المبادرات والأفكار المطروحة حالياً من أجل تطوير الحركة السياحية من جهة والاستثمار في مجال البنية التحتية للمواقع السياحية من جهة أخرى، فضلاً عن مناقشة فرص إقامة معارض مؤقتة للمستنسخات تتجول داخل بعض الدول اللاتينية ومنها بوليفيا ومدى أهميتها في التعريف بالتاريخ والحضارة المصرية ونقل المعرفة إلى المواطن البوليفي.

ومن جانبه، ثمن وزير التنمية الإنتاجية العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وبوليفيا في العديد من المجالات، وأعرب عن تقديره لما تشهده مصر من تطور شامل وافتتاح لعدد من المشروعات الكبرى قد تدعم نمو الحركة السياحية، مؤكداً ترحيبه بالعمل مع مصر خلال المرحلة القادمة على تنفيذ كافة المقترحات والفعاليات التي تم طرحها في مجال السياحة والآثار.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون مع موريتانيا بمختلف المجالات
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون