تواصل حملة «ايد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، جهودها لتقديم الخدمات للأسر احتياجا وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

حصاد حملة إيد واحدة 

وقدم التحالف العديد من المبادرات خلال 5 أيام منذ انطلاق الحملة يوم السبت الماضي، إذ شملت الخدمات المقدمة قوافل صحية، توزيع مواد غذائية ووجبات ساخنة، إقامة معارض ملابس والعديد من المبادرات.

واستعرض التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهود حملة إيد واحدة خلال أربع أيام عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي وهي:

اليوم الأول: شهد اليوم الأول توزيع العديد من المواد الغذائية والوجبات الساخنة وإقامة معارض الملابس وتنظيم القوافل الصحية للاسر المستهدفة في مختلف المناطق وخدمت أكثر من 30 ألف مستفيد في محافظات مصر.

اليوم الثاني: نظمت الحملة ندوات وتقديم الدعم النقدي للعديد من الأسر، وتنفيذ وصلات مياه، واقامة ندوات توعويه.

اليوم الثالث: واصل التحالف تنظيم قوافل طبية لأكثر من 500 مستفيد في محافظات مصر، وتوزيع الكراتين غذائية، تنفيذ دورات تدريبية جديدة بمركز استدامة للحرف اليدوية والتراثية، وحوالي 4000 مستفيد من الخدمات. 

وفي اليوم الرابع: خدم التحالف في إطار حملة إيد واحدة خدمات لأكثر من 20 ألف مستفيد.

وفي اليوم الخامس: قدم التحالف سلسلة من القوافل الطبية وندوات بالإضافة لتجهيز شاحنات مواد غذائية ومعارض ملابس للأسر الأولى بالرعاية.

أهداف حملة إيد واحدة 

كما لاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الأيام الـ5  من خلال تحقيق أهداف الحملة وهي:

-تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف حملة إيد واحدة حملة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 58 مليونًا و628 ألفًا و24 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق رئيس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 6 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 498 ألفًا و326 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 102 ألف و299 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 149 ألفًا و599 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفًا و954 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 6 آلاف و271 خدمة، بالإضافة لتقديم 43 ألفًا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 18 ألفًا و355 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 52 ألفًا و593 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 9 آلاف و914 خدمة.

وقال "عبدالغفار"، إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2181 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 11 ألفا و454 خدمة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الحملة قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 49 ألفًا و734 مواطنًا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبدالغفار"، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • أبرز جهود التحالف الوطني في مجال التعليم باليوم العالمي لمحو الأمية
  • تمكين 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • «التحالف الوطني» يهدي مراكب صيد جديدة لـ24 أسرة في أسوان
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة