لقي 11 شخصاً على الأقل حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة على أجزاء مختلفة في شمال الهند اليوم الخميس بينما فقد أكثر من 250 شخصاً في منطقة جبال الهيمالايا، منهم زوار تقطعت بهم السبل.
وسجلت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول 183 مليمتراً من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في دارامشالا، وهي مزار سياحي شهير بولاية هيماتشال براديش.


وقال رئيس حكومة الولاية سوكفيندر سينغ سوكهو على منصة إكس إن أكثر من 50 شخصاً في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على عاصمة الولاية شيملا والمناطق المحيطة بها، مضيفا أن عمليات الإنقاذ مستمرة.
وقال وزير العائدات بالولاية جاجات سينغ نيجي لوكالة أنباء آسيا الدولية، إن شخصين لقيا حتفهما بعد تحطم حاجز في مشروع للطاقة، مما أدى إلى عرقلة الاتصالات في المنطقة.
وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة في ولاية أوتار كاند، كما تقطعت السبل بنحو 200 زائر بعد أن جرفت الأمطار جزءاً من الطريق الذي يقطعونه عادة.
وباغتت الأمطار الغزيرة السكان في نيودلهي مساء أمس الأربعاء، إذ سجلت دائرة الأرصاد الجوية الهندية هطول 147 مليمترا من مياه الأمطار في الأجزاء الشرقية من دلهي وضواحيها.
ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم، وفقا لوسائل إعلام محلية.
وشهد سكان العاصمة سلسلة من الأحداث الجوية المتطرفة على مدار الشهور القليلة الماضية، من درجات حرارة شديدة الارتفاع إلى فيضانات وأمطار غزيرة تسببت في انهيار سقف بمطار المدينة.

 

أخبار ذات صلة ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهند

إقرأ أيضاً:

تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تساقط أمطار رعدية غزيرة على أغلب ولايات الوطن اليوم مرفوقة بحبات البرد.

ورفعت مصالح الأرصاد الجوية درجة اليقظة باللون الأحمر جراء تساقط أمطار رعدية جد غزيرة مرفوقة بحبات البرد على ولايات تندوف، بشار وبني عباس. وستتساقط الأمطار على هذه الولايات إلى غاية منتصف النهار أين تتعدى 50 ملم محليا.

كما حذّرت ذات المصالح، في نشرية خاصة من تساقط أمطار جد غزيرة على ولايات تندوف، بني عباس، بشار، النعامة والبيض. اولاد جلال، باتنة، بسكرة، والمغير. أين ستتراوح كميات الأمطار مابين 30 إلى 50 ملم وتصل إلى 70 ملم محليا.

وفي تنبيه أيضا لذات المصالح، حذّرت من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، سوق اهراس، تيبازة، واد سوف. تيسمسيلت. بومرداس، البليدة، المدية، تيزي وزو، الأغواط، عين الدفلى، الشلف. سعيدة، الجلفة، تلمسان، غليزان، معسكر، تيارت، ميلة، أم البواقي، البويرة، قسنطينة، خنشلة، سطيف، تبسة، برج بوعريريج، المسيلة، بجاية، غرداية، تقرت، الوادي، برج باجي مختار، تمنراست و إن قزام.

كما أن تساقط الأمطار الرعدية سيكون بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • بالفيديو.. مقتل 29 شخص جرّاء فيضانات الهند
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 15 قتيلاً جراء أمطار غزيرة في تشاد