أعلنت الجمعية الدولية للأمن السيبراني ISJ عن فوز الدكتور هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI بجائزة قادة الأمن من الجمعية لعام 2024 وذلك لجهودها في مجال الأمن السيبراني.
وتعمل الدكتورة هبة صالح كرئيس لمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو واحد من الأذرع التدريبية الرئيسية للوزارة والذي يعمل على تدريب وتأهيل مئات من الكوادر البشرية الشبابية سنوياً لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.


كذلك أشرفت دكتورة هبة صالح على إطلاق منصة "مهارة تك" والتي تعد أكبر منصة رقمية مجانية بالوطن العربي للتدريب على مسارات متنوعة بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وتقدم المنصة محتواها التدريبي باللغتين العربية والإنجليزية.
كذلك تشرف الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI على أكاديمية الأمن السيبراني التابعة للمعهد والتي تشهد سنوياً تخريج المئات من الشباب المتدرب على أحدث تقنيات الأمن السيبراني الأم الذي يدعم سوق تكنولوجيا المعلومات بكوادر بشرية مدربة بتخصصات الأمن السيبراني.
فضلا إلى ذلك توسع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI في تدريب الشباب على الأمن السيبراني حيث تم دمجه ضمن برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والذي يشهد هذا العام تدريب نحو 10 آلاف طالب على عدد مختلف من المسارات التكنولوجية ومن ضمنها أمن المعلومات.
وتمتلك هبة صالح خبرات طويلة تمتد لأكثر من 30 عام بمجال التدريب وتأهيل الكوادر الشبابية بمسارات تكنولوجيا المعلومات المتنوعة الأمر الذي يسهم في بناء قاعدة عريضة من الشباب المصري المتخصص في تقديم خدمات تقنية متنوعة ما بين أمن سيبراني وبرمجة وحلول رقمية وغيرها من تخصصات تكنولوجيا المعلومات.
يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان، حيث تعول مصر على بناء قدرات الشباب المصري ليقود تحول مصر نحو الاقتصاد الرقمي وتحويل مصر لمركز لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معهد تکنولوجیا المعلومات ITI الأمن السیبرانی هبة صالح

إقرأ أيضاً:

الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»

في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل، توجت إذاعة الراديو 9090 بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «ديرجيست» الذي أقيم أمس بحضور نجوم الفن والمجتمع ومشاهير الإعلام.

الراديو 9090 أفضل إذاعة في الشرق الأوسط من «ديرجيست»

تسلم الجائزة الإعلامي عبد الفتاح مصطفى الرئيس التنفيذي للراديو 9090، الذي عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجائزة هي تكريم لكل فرد من فريق عمل الراديو، ولكل مستمع اختار الراديو 9090 وجهته الأولى للاستماع.

ولم يقتصر التكريم على الإذاعة ككل، بل امتد إلى أحد نجومها، المذيع حسام عصام، الذي حصد جائزة أفضل إعلامي إذاعي لعام 2024.

ويأتي التكريم تتويجا لمسيرة الراديو الحافلة بالإبداع والتميز، إذ استطاعت الإذاعة أن تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من المستمعين.

مقالات مشابهة

  • مستفيدون من مبادرات «الاتصالات»: توفّر فرص عمل جيدة وترفع الوعي بالأمن السيبراني
  • معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو مازال يضع العصي في دواليب المفاوضات
  • فرص للباحثين عن تكنولوجيا المعلومات في تنسيق المرحلة الثالثة.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • كيف ستتعامل هاريس مع قضية الأمن السيبراني؟
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات
  • توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في تكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • "الأرصاد" تفوز بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي عن فئتين