تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حملة 100 يوم صحة والتي تقدم خدماتها لليوم الـ44 على التوالي وذلك بداية من 25 يونيو وحتى اليوم من خلال أكثر من 50 منفذ من منافذ تقديم الخدمات الطبية ما بين ثابت ومتحرك موزعة على جميع مراكز ومدن المحافظة، وقال إنها قدمت 200 ألف خدمة صحية في 44 يوما منذ انطلاقها وحتى الآن للمواطنين.

200 ألف خدمة طبية للمواطنين

وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بين له، أن الحملة قدمت حتى الآن أكثر من 200 ألف خدمة طبية، شملت أكثر من 25000 ألف خدمة من خلال مبادرات الصحة العامة التي تأتي في صدارة خدمات مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، بينما قدمت 5836 خدمة للاعتلال الكلوي، وخدمات تنظيم الأسرة بإجمالي 17000 ألف خدمة موزعة ما بين منتفعات من المنافذ الثابتة والمتحركة بإجمالي 8084 خدمة، بينما بلغ عدد المنتفعات من الزيارات المنزلية نحو 8800 سيدة، وإجمالي المنتفعين من خدمات التثقيف الصحي والتوعية 110 آلاف و315 منتفعا.

قوافل علاجية ووقائية في مطروح

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح أن هناك قوافل علاجية ووقائية جري تنفيذها، بإجمالي عدد المنتفعين14834 ألف منتفعا، وبلغ إجمالي عدد المنتفعين من خدمات الشؤون الوقائية نحو 40000 ألف منتفع.

دعوة للاستفادة من مبادرة 100 يوم صحة 

وأهاب محافظ مطروح بالمواطنين، بالتوجه إلى الوحدات والمنافذ الطبية سواء الثابتة والمتنقلة لتلقى الخدمات الصحية المقدمة خلال حملة 100 يوم صحة بالمجان وفى حالة وجود استفسارات أو تساؤلات يرجى التواصل على الخط الساخن 15335.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: 100 يوم صحة مطروح وزارة الصحة محافظ مطروح مبادرة مبادرة 100 يوم صحة ألف خدمة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.
وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال اجتماعه اليوم مع قيادات المحافظة، لمتابعة ملفات العمل المهمة والتكليفات العاجلة، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطن السكندري وعلى رأسها ملفات الرصف، ومنظومة النظافة، والعشوائيات، والإشغالات، وملف التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، وضبط الأسواق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل جميع مشاكل المواطن والشارع السكندري. 
وكان قد وصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، إلى مقر مكتبه، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمباشرة مهام عمله.
وكان فى استقباله المهندسة أميرة صلاح عبدالحكيم نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والقيادات والعاملين بديوان عام المحافظة. 
وقدم الفريق أحمد خالد الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً للإسكندرية. 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • محافظ القاهرة: هدفنا خدمة الناس وسنشارك المواطن في اتخاذ القرار
  • محافظ قنا يتفقد إدارات الديوان العام ويوجه بتقديم أفضل خدمات للمواطنين
  • محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي