الجديد برس:

ذكرت صحيفة “ماكورريشون” الإسرائيلية أن التهديد الذي تشكله قوات صنعاء وجبهة البحر الأحمر على “إسرائيل” في تزايد مستمر، وأن الهجوم الأخير بطائرة مسيرة على “تل أبيب” ألقى الضوء على الجرأة المتزايدة للحوثيين وفشل الردع الإسرائيلي والأمريكي.

وفي تقرير تحت عنوان “الوقت ينفد: جبهة البحر الأحمر تهدد إسرائيل”، أفادت الصحيفة أن “إسرائيل تعيش حرباً متعددة الجوانب منذ اندلاع الحرب الحالية، حيث يتم التركيز أمنياً وسياسياً على ساحة غزة ولبنان، ولكن التهديد القادم من الجنوب، بما في ذلك هجمات الصواريخ والطائرات بدون طيار التي يشنها الحوثيون، يتزايد، بما في ذلك الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر”.

وأضاف التقرير أن الهجوم الأخير على “تل أبيب” باستخدام الطائرات بدون طيار يُبرز الجرأة المتزايدة للحوثيين، ويعكس فشل الجهود الإسرائيلية والأمريكية في خلق ردع فعّال في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن “إسرائيل وحلفاءها بحاجة إلى صياغة خطة استراتيجية بشكل عاجل لضمان التفوق العسكري والاستراتيجي في المنطقة. يجب أن تشمل هذه الخطة العمل على مستوى سياسي لاستعادة التعاون مع دول وسط وشرق أفريقيا التي تم إهمالها”.

كما أوصى التقرير بأن على المستوى العسكري الاستراتيجي، يتعين على “إسرائيل” العمل على تشكيل تحالف إقليمي يمتلك وجوداً عسكرياً بحرياً في منطقة البحر الأحمر بالتعاون مع دول المنطقة، مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

واختتم التقرير بالإشارة إلى أنه “يجب اتخاذ إجراءات ضد الولايات المتحدة لإعادة الحوثيين إلى قائمة المنظمات الإرهابية العالمية، مما سيمكن من اتخاذ مزيد من الإجراءات الهجومية ضدهم. حتى الآن، لم تنجح الهجمات الأمريكية في ردع الحوثيين في البحر الأحمر. وإذا كانت إسرائيل قد تأخرت في التحركات المحتملة في البحر الأحمر، فإن الوجود الروسي في المنطقة وتغير ميزان القوى يتطلبان من إسرائيل التحرك بسرعة قبل فوات الأوان”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

موقع لويدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلا للسفن المرتبطة “بإسرائيل”

الثورة نت/

مع تصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغزة المستهدفة للسفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية كشفت مواقع بحرية متخصصة أن المرور في البحر الأحمر بالنسبة للسفن المرتبطة بإسرائيل اصبح صعبا ومستحيلا.
وقال موقع “لويدز ليست” البحري نقلاً عن شركات تأمين: عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلاً الآن للسفن التي تربطها علاقات بـ “إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا.
من جانبها اشارت شركة ميرسك للشحن البحري الداعمة للعدو الإسرائيلي إلى تحويل مسارات السفن في البحر الأحمر سيستمر مع تكثيف الهجمات من اليمن.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة اليمنية
  • قائد آيزنهاور: حاملات الطائرات لم تعد في مأمن من الصواريخ والطائرات المسيرة
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • موقع لويدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلا للسفن المرتبطة “بإسرائيل”
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)