يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة يصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على محافظات (إب، ريمة، صعده، حجه، المحويت، وأجزاء من ذمار و تعز ) وسهل تهامة و متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( عمران، صنعاء، الضالع ولحج ).

وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً على أجزاء من (غرب الجوف ومأرب، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوه، حضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية).

وأنذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

وحث سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة أو الشابورة المائية على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية، وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وأكد أنه يهيب بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنهُ. *

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأرصاد المطر اليمن هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 8.5 ملم في الحديدة-الكدن، 5.8 في إب- السدة، 3.7 في ريمة ـ الجبين، 1.8 في ذمار، 0.8 في حضرموت ـ سيئون، 0.5 في تعز-الحوبان، 0.4ملم في المحويت.

 

وهطلت أمطار متفاوتة خارج محطات الرصد على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

 

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويدعو للاحتماء من العواصف
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ويجدد دعوته لأخذ الحذر
  • “الأرصاد اليمني” يشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية