بغداد اليوم -  

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضبط معقب يقوم بالتحايل على اجراءات ترويج

معاملات استقدام العمالة الاجنبية في قسم العرب، والاجانب التابع لدائرة العمل والتدريب المهني يوم الخميس الموافق 1ـ8ـ2024، بعد ورود معلومات من متعاونين عن وجود معقب داخل المجمع الوزاري. يأتي هذا الاجراء بناءً على معلومات دقيقه بشأن متابعة عصابات الجريمة المنظمة والمعقبين للحد من الفساد الاداري والمالي، من خلال المتابعة الميدانية، والمستمرة، والدقيقة لآلية عمل القسم، إذ تم تشكيل فريق عمل من قبل استخبارات الوزارة بأمرة المقدم احمد حسن الموسوي وأمن افراد قاطع منشآت الاعظمية المقدم محمد الكعبي، وعناصر من قوة حماية الوزارة.

وجرى ضبط المعقب داخل القسم ويدعى (م .ق.ك) المنسوب في قيادة الشرطة الاتحادية، وتدوين افادته، واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، وتسليمه اصولياً الى مركز شرطة القاهرة كونه قام بالتحايل على اجراءات الدائرة، وتنظيم شبكة لتعقيب المعاملات. ودعا ضابط الاستخبارات في الوزارة المستفيدين من خدمات الدائرة الى إكمال معاملاتهم وفق الضوابط، والتعليمات القانونية، والابتعاد عن ضعاف النفوس الذين يسلكون الطرق، والممارسات غير القانونية، والابلاغ عن المعقبين، والمزورين ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المصرف المركزي يفنّد الأخبار المتداولة حول توقف بعض المصارف الأجنبية تعاملها معه

الوطن| متابعات فنّد مصرف ليبيا المركزي، الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية التعامل مع المصرف، مؤكداً أن هذه الأخبار مضللة ولا أساس لها من الصحة، هدفها الإضرار باقتصاد البلاد. وأكد المصرف استمرار التواصل الوثيق مع جميع المصارف المراسلة المعتمدة لديه في الخارج، وأن الإجراءات المتبادلة بينهما تسير بشكل طبيعي، ووفق العمل المتفق علية، وأن إداراته كافة تعمل بصورة اعتيادية، وبدأت في إنجاز خطتها لاستعادة العمل بعد إيقافه من الإدارة السابقة، ونجحت في تفعيل كل الأنظمة الإلكترونية بالمصرف وتأمينها بعد تعطيلها، وصرفت مرتبات شهر أغسطس لجميع قطاعات الدولة على كامل التراب الليبي، بعد امتناع الإدارة السابقة عن صرفها، وفعّلت العمل بمنظومة الاعتمادات المستندية، وجهّزت منظومة الأغراض الشخصية للعمل. كما شدد على أنه سيُكثف جهوده خلال الأسبوع المقبل، لاستعادة الدينار الليبي قيمته بعد إضعافه من قبل الإدارة السابقة بإجراءات مخالفة للقانون. وأوضح المصرف الليبي أن علاقته بالمصارف والمؤسسات الأجنبية هي علاقة مؤسسات تحكمها اتفاقيات رسمية وأعراف دولية غير متأثرة إطلاقا بالأشخاص، مطمئنا الجميع أن العاملين في المصرف يواصلون الليل بالنهار بمهنية تامة لحماية القطاع المصرفي بعيداً عن التجاذبات السياسية. ونوّه المصرف بضرورة التحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية، والانتباه للأخبار الزائفة التي تهدف إلى المضاربة في قيمة الدينار الليبي، وإقحام قوت الليبيين في أتون الصراع السياسي والأجندات المشبوهة. الوسومالدينار الليبي المصارف الأجنبية ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية
  • المصرف المركزي يفنّد الأخبار المتداولة حول توقف بعض المصارف الأجنبية تعاملها معه
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • الإمارات..4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية