بعد فترة طويلة زادت عن العامين، تعود هواتف "آيفون" مجدَّدًا للبيع رسميًّا داخل السوق المصرية، عبْر سلسلة متاجر "تريدلاين"، الرائدة في بيع منتجات "آبل"، بدءًا من اليوم، الخميس.

وكانت نسخة iPhone 13 هي آخر نسخة لهواتف "آيفون" تُباع بشكل رسمي داخل مصر، وتسبَّب ذلك في انتشار ما يُعرف بالهواتف الدولية داخل الأسواق، والتي يتمُّ جَلْبُها من خارج مصر وبيعها خارج الإطار الشرعي، وبالتالي لا يتمُّ توفير ضمان محلي لها، حتى تمَّ اعتماد iPhone 14 وiPhone 15 الشهر الماضي من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتبدأ اليوم، الخميس، سلسلة متاجر "تريدلاين" في بيع هاتف iPhone 15، الذي حقَّق مبيعاتٍ تاريخيةً حول العالم، وقررت "تريدلاين" مفاجأة عملائها بمجموعة من العروض غير المسبوقة؛ حيث تُتيح مميزات حصرية، منها: البيع بالتقسيط دون مقدم، ودون فوائد، ودون رسوم إدارية، وذلك بالتعاون مع فاليو، وبنك cib، والبنك الأهلي، وكذلك إمكانية التأمين ضد الحوادث.

قال محمد مدحت، نائب رئيس شركة "تريدلاين"، إن هناك استعداداتٍ خاصةً داخل فروع "تريدلاين" بمختلف أنحاء الجمهورية؛ من أجل الاحتفال بعودة بيع هواتف "آيفون" مجددًا، مشيرًا إلى أن العروض ستمتدُّ أيضًا لجميع منتجات "أبل"؛ حيث يتزامن توافر الهواتف مع وصول أحدث جيل من أجهزة "أبل" اللوحية المعروفة iPad لدى فروع الشركة.
وأضاف: "تستعدُّ مراكز خدمة (أبل) المعتمَدة المملوكة لـ (تريدلاين) لاستقبال مستخدمي الهواتف الجديدة بعد توافر معدات الكشف والإصلاح الأصلية؛ لتقديم خدمات الصيانة والضمان طبقًا للمعايير العالمية، بجانب إتاحة الإكسسوارات الأصلية المتنوعة لهواتف آيفون".
وقال مدحت: "الجهود التي بَذَلَتْهَا الدولةُ المصرية مؤخرًا ساهمت في استقرار الأسواق وإتاحة السيولة الدولارية من أجل توفير البضائع، بجانب التعاون الإيجابي من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل - سر تراجع الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية.. ما مستقبل العملة الخضراء؟

شهد سعر الدولار الأمريكي تراجعًا ملحوظًا مقابل الجنيه المصري في العديد من البنوك المصرية، وذلك خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي. يأتي هذا الانخفاض كأحد المؤشرات الاقتصادية الهامة التي ترصدها الأسواق المالية، حيث يؤثر التراجع في سعر الدولار بشكل مباشر على حركة التجارة والاستثمار ويعزز من قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

الأسباب وراء هذا التراجع متعددة

وتعد الأسباب وراء هذا التراجع متعددة، بدءًا من زيادة التدفقات النقدية الأجنبية إلى تأثير السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، وهو ما أدى إلى انخفاض في الطلب على الدولار. وفيما يلي تفاصيل أكثر حول أسباب هذا التراجع والتوقعات المستقبلية لسعر الدولار.

أسباب تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه

يرتبط تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري بعدة عوامل اقتصادية مؤثرة. من أبرز هذه العوامل:

زيادة التدفقات الدولارية: قد يشهد السوق المصري زيادة في التدفقات النقدية الأجنبية من استثمارات أو تحويلات المصريين بالخارج، مما يعزز من قوة الجنيه المصري.

السياسة النقدية للبنك المركزي: قد تتخذ الحكومة أو البنك المركزي إجراءات تساعد على استقرار العملة المحلية، مثل زيادة الفائدة أو تحفيز الاستثمارات الأجنبية.

حركة الصادرات والواردات: يؤدي تحسن في الصادرات المصرية أو تقليل الواردات إلى تقليل الطلب على الدولار الأمريكي، ما يعزز الجنيه أمامه.

هل هناك توقعات مستقبلية لسعر الدولار؟

ومع استمرار الأوضاع الاقتصادية المتغيرة والتحديات العالمية، يبقى سعر الدولار مرهونًا بالعديد من العوامل المحلية والدولية. يتوقع بعض الخبراء استمرار التذبذب في أسعار الصرف نتيجة التقلبات العالمية في أسعار السلع، والتوترات الجيوسياسية، إلى جانب تأثيرات الأسواق الناشئة.

جدول الأسعار في البنوك المصرية:البنكسعر الشراءسعر البيعمقدار الانخفاض
البنك الأهلي المصري48.35 جنيه48.45 جنيه4 قروش
بنك مصر48.35 جنيه48.45 جنيه4 قروش
بنك القاهرة48.35 جنيه48.45 جنيه4 قروش
بنك البركة48.35 جنيه48.45 جنيه4 قروش
بنك قناة السويس48.35 جنيه48.45 جنيه5 قروش
بنك كريدي أجريكول48.35 جنيه48.45 جنيه4 قروش
بنك الإسكندرية48.34 جنيه48.44 جنيه5 قروش
بنك التعمير والإسكان48.35 جنيه48.45 جنيه4 قروش
مصرف أبوظبي الإسلامي48.43 جنيه48.53 جنيه8 قروش

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - سر تراجع الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية.. ما مستقبل العملة الخضراء؟
  • متى تطلق آبل آيفون 16 الجديد؟ كل ما تحتاج إلى معرفته
  • بناء نسخة طبق الأصل من آيفون 15 برو ماكس بارتفاع 6 أقدام
  • السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان
  • الدولار والجنيه: استقرار نسبي بأسعار الصرف في السوق المصرية
  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • الذهب يعود للصعود مجددًا: هل تعود الأسعار إلى مستوياتها القياسية؟
  • طبيب مغربي يعود من غزة .. يروي تفاصيل 90 يوما عاشها داخل القطاع (فيديوهات)
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • أبل تخطط لاستخدام شاشات OLED في جميع هواتف آيفون بحلول 2025