قال الدكتور قاسم هاشم عضو بمجلس النواب اللباني، إن اغتيال فؤاد شكر القائد العسكرى بحزب الله  اعتداء سافرعلى أراضى لبنان والكرامة اللبنانية، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تفهم العدو في تجربتها مع لبنان والصراع العربى غير لغة القوة ولا ترتدع إلا بلغة القوة وهذة حقائق تاريخية.  

رئيس البرلمان الإيراني: الاحتلال ارتكب خطأ استراتيجياً باغتياله إسماعيل هنية خامنئي يؤم صلاة الجنازة على "هنية " في طهران (شاهد)

وأضاف «هاشم» فى مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية» مع الإعلامية أية الكفورى، أن العدو لم يكتفِ بما فعلة فى لبنان ولكن تمادى أكثر ووصل إلى قلب طهران وانهى جريمتة فى سوريا وأعتقد أن الرد سيكون بحزم للعدوان.

وأوضح البرلماني اللبناني، أنه لا يمكن القول بأن ثمّة فاصل بين كيان الإحتلال والإدارة السياسية الأمريكية، مشيرًا إلى، أن المؤرخين يعتبرون هذا الكيان إحدى الولايات الأمريكية خاصة بوجود إدارة منغمسة كليا بالمشاركة مع الكيان الصهيونى مؤكدا مشاركة الإدارة الأمريكة فى الاحداث ودعمها لإسرائيل.

وواصل، أن الشعب اللبنانى لا يريد أبدا توسعة الحرب ولكن لابد من الدفاع عن النفس والدفاع عن البلد وكرامتها وسيادتها هذا ما قلتة الحكومة اللبنانية واتسمت بة المقاومة ولابد من وصح حد للفوضي والتوحش فى المنطقة للوصول للأمن والسلم فى المنطقة وإعادة كل الاراضى المحتلة للبنان وفلسطين.

وأقام المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئي، صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسيى لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، صباح اليوم الخميس، في جامعة طهران.

موكب التشييع يحمل جثمانه

وعقب إقامة الصلاة انطلق موكب التشييع يحمل جثمانه ومرافقه فى شوارع طهران وسط حشود جماهيرية.

جدير بالذكر أن حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر غارة جوية إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وعزى المرشد الأعلى، في بيان، الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني ، باستشهاد هنية، و وأكد أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وفى بيان له قال بزشكيان، تنعى إيران شريكها في الأحزان والأفراح، رفيق درب المقاومة الدائم والمشرف، قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع، شهيد القدس الحاج إسماعيل هنية.

الشهادة هي عمل رجال الله

وأضاف، بالأمس رفعت يده المنتصرة واليوم علي أن أشيعه على كتفي، الشهادة هي عمل رجال الله، الأواصر بين شعبي إيران وفلسطين الشامخين ستكون أقوى من أي وقت مضى، وسيتم متابعة طريق المقاومة والدفاع عن المظلومين بشكل أقوى من أي وقت مضى.

وتابع، ستدافع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سيادة أراضيها وعزتها وشرفها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على عملهم الجبان.

ونددت الخارجية الإيرانية بالحادث، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني: إن دماء الشهيد إسماعيل هنية الطاهرة، الذي قضي حياته في النضال المشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب وفي طريق تحرير القدس الشريف، لن تذهب هدراً أبداً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال هنية بوابة الوفد الوفد اغتيال فؤاد شكر إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة في بيان عن إسقاط قضيتها وإجراءاتها ضد الشهيد إسماعيل هنية رئيس وزراء فلسطين المنتخب.

وقالت المحكمة في بيان الجمعة، إن إسقاط القضية يأتي "بسبب تغير الظروف الناجم عن مقتله خلال تواجده بإيران في 31 يوليو/تموز إثر هجوم نُسب إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير حربه يوآف غالانت.


إلا أن المحكمة قالت في بيان إن خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من آب/ أغسط "بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية". مضيفة أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

كما يسعى خان أيضا إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عيّنته حماس محل هنية، والقائد العسكري لكتائب القسام محمد الضيف.

مقالات مشابهة

  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ