أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية منذ أمس، طالت 35 فلسطينياً بينهم أطفال. وذكرت الهيئتان في بيان مشترك أن الاعتقالات جرت في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، واستهدفت بالأساس شباناً ونشطاء في مختلف المناطق.

 

أوضحت المصادر أن هذه الحملة تأتي في إطار التصعيد المستمر من قبل قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، حيث تقوم بتنفيذ اعتقالات شبه يومية بهدف قمع أي تحركات احتجاجية أو مقاومة شعبية.

وأشارت إلى أن الأطفال المعتقلين تعرضوا للعنف والترهيب أثناء عملية الاعتقال، في انتهاك صارخ لحقوق الطفل والقوانين الدولية.

 

في هذا السياق، أدانت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني هذه الاعتقالات، واصفين إياها بأنها جزء من سياسة إسرائيلية ممنهجة تستهدف تدمير النسيج الاجتماعي الفلسطيني وإضعاف روح المقاومة لدى الشعب الفلسطيني. كما حذرت الهيئتان من تدهور الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية، حيث يعاني المعتقلون من ظروف اعتقال صعبة ومعاملة قاسية.

 

دعت المؤسسات الفلسطينية المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة المسؤولين عنها. كما طالبت بالضغط على إسرائيل للإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين، وخاصة الأطفال الذين يتم اعتقالهم بشكل غير قانوني ويتعرضون لأبشع أشكال التعذيب النفسي والجسدي.

 

سلطات الاحتلال الإسرائيلية يفرج عن 19 أسيرا فلسطينيا 

أفرجت السلطات الاحتلال  الإسرائيلية اليوم الخميس عن 19 أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة، احتجزوا في سجن "عوفر" غرب رام الله منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وتم تقديم الإسعافات الأولية للمعتقلين المفرج عنهم أمام حاجز "كيسوفيم" العسكري شرق دير البلح، ثم نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

 

والخميس الماضي، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 7 معتقلين بينهم امرأتان من قطاع غزة. وكشفوا حينها عن حجم التعذيب والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال فترة اعتقالهم، مما أثار موجة من الغضب.

 

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم إيقاف 9 جنود إسرائيليين للتحقيق معهم بتهمة تعذيب معتقلين فلسطينيين والاعتداء عليهم جنسيا، في سجن "سديه تيمان"، الذي يُحتجز فيه معتقلو قطاع غزة، منذ بداية الحرب على غزة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات الضفة الغربية بينهم أطفال

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل

علق نادي الأسير الفلسطيني على المشاهد المسجلة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعذيب الأسرى الفلسطينيين والتنكيل بهم في سجون الاحتلال، قائلًا: «محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلية كسرت إرادة الأسرى من خلال بث مشاهد للتعذيب على أنها مسربة ستبوء بالفشل».

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني: «أن تسريب المشاهد تتعمده حكومة المستوطنين للتفاخر بتعذيب الأسرى وكسب مزيد من التأييد»، مؤكدا أن الهدف من نشر تلك المشاهد هو التأثير على صورة ومكانة الأسير الفلسطيني في الوعي الجمعي.

وخلال الساعات الماضية، نشر مقطع فيديو من داخل سجن «مجدو» الاحتلال الإسرائيلية وهي تستخدم الكلاب لترهيب عشرات الأسرى الفلسطينيين وهم مكبلو الأيدي ومستلقون على بطونهم على الأرض.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 336 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًنادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يعتقل 146 مواطنا منذ بدء العملية العسكرية في الضفة الغربية

نادي الأسير الفلسطيني: 9900 أسير في سجون الاحتلال حتى بداية أغسطس الجاري

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال اعتقل نحو 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية في يومين

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
  • هيئة فلسطينية: غزة تعاني من مستويات خطيرة للمجاعة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق