نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، ندوة توعوية وورشة تعلم مبادئ السباكة الخفيفة بمقر كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مارجرجس بكفر يوسف سلامة بمركز الزقازيق، وذلك في ضوء التعاون القائم بين الشركة والكنائس نحو نشر ثقافة التوعية بترشيد استهلاك المياه والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي، وأهمية القطع الموفرة في ترشيد الإستهلاك، بجانب مخاطر الوصلات الخلسة والخدمات المقدمة من الشركة.

 

وأكد المهندس عامر كمال أبوحلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أن فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة، يُجري حاليًا عدد كبير من الندوات بدور العبادة، وذلك لنشر رسائل التوعية، ولتحقيق الأمن المائي المستدام، والتأكيد على أهمية الإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، والتعريف بالمبادرة الرئاسية حياه كريمة، وذلك للتأكيد علي مفاهيم التوعية بالحفاظ علي المياه والقضايا البيئية.

   

وأشار إلى أن ذلك يأتي تطبيقاً لسياسة التوعية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، وخطورة الطلمبات الحبشية، والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي.

 

وذكر رئيس الشركة أن في نهاية الندوة، تم تلقي الشكاوي والاستفسارات والرد عليها، مع التأكيد على أرقام  الخط الساخن ١٢٥ لاستقبال الشكاوي والاستفسارات، بجانب تطبيق قراءتي، وسداد الفواتير من خلال تطبيق ١٢٥، مما يسهل على المشترك الحصول على الخدمة فى أسرع وقت وبأعلى كفاءة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة الرئاسية حياة كريمة مياه الشرب والصرف الصحى حياة كريمة الوصلات الخلسة مياه الشرقية فواتير محافظة الشرقية الأمن المائي المستدام المشاركة المجتمعية ندوة توعوية المبادرة الرئاسية الخط الساخن القضايا البيئية ترشيد إستهلاك السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا

تفقد المهندس رشدى السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية يرافقه المهندس محمد فوزى عوض مدير عام المشروعات ورئيس وحدة piu محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة ضمن مشروعات srssp المنفذ بمركز تلا


حيث تفقد مشروع تصميم وتوريد وتركيب وتنفيذ ودعم التشغيل لمحطه معالجة الصرف الصحي بالكمايشة بطاقة 9000م3/يوم والذي يخدم 4 قرى و10عزب لخدمة 132902 نسمة.

وتفقد مشروع إنشاء محطة معالجة صرف صحى صفط جدام للتعرف على حاله سير العمل داخل المشروع ومعدلات التنفيذ ودراسة حلول لأى معوقات تؤثر على التنفيذ.

وشدد على أهمية إتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على جودة العمل وتوفير بيئة عمل سليمة للعمال والمواطنين

وأكد علي ضرورة التواصل المستمر مع الأهالى بكافة مواقع الأعمال والعمل على تحقيق المشاركة المجتمعية  مع الاهالى بقرى المشروع حيث باعتبارها  أساس نجاح المشروع مع الأخذ في الاعتبار دراسة إحتياجاتهم والتزاماتهم تجاه المشروع وأن المشروع لخدمة المواطنين بما لا يؤثر على حياتهم اليومية.

يأتى ذلك فى إطار المتابعه الميدانية للمشاريع على أرض الواقع والعمل على حل أى مشكلات تظهر بالمشروع.

IMG-20240907-WA0066 IMG-20240907-WA0065 IMG-20240907-WA0063

مقالات مشابهة

  • اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة