الأسبوع:
2024-09-09@03:38:47 GMT

وكيل صحة الشرقية يطلق شارة بدء مبادرة 100 يوم صحة

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

وكيل صحة الشرقية يطلق شارة بدء مبادرة 100 يوم صحة

أطلق الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية شارة بدء إنطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة والمقامة تحت شعار ( من أول يوم معاك ) وذلك للعام الثاني على التوالي لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وتقديم المشورة الصحية بالمجان وذلك من مركز طبي النحال بمدينة الزقازيق.

أوضح وكيل الوزارة أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لحملة 100 يوم صحة من المقرر أن يتم خلالها تنفيذ المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية للمرة الأولى بالمحافظة في عدد 359 وحدة صحية داخل 19 إدارة صحية بالمحافظة، والتي يتم من خلالها الكشف عن سرطان (الرئة، البروستاتا، القولون، عنق الرحم) بالمجان، وتستهدف المبادرة الرئاسية فحص المواطنين من سن 18 عاماً فأكثر، بهدف الكشف عن الأورام في المراحل المبكرة وعلاجها، مما يساهم في تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن المرض، وتقليل العبء المادي الذي يسببه تشخيص الأورام في المراحل المتأخرة، بالإضافة إلى خدمة المساعدة في الإقلاع عن التدخين.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم تدريب الفرق الطبية جيداً على أعمال المبادرة والتي سيتم من خلالها تكثيف إنتشار فرق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة "100 مليون صحة "، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وإجراء المسح الميداني لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، وتطعيم الأطفال المختلفين منهم من عمر يوم وحتى 5 سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة 100 مليون صحة محافظة الشرقية المبادرة الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • بعيو يطلق مبادرة لاستعادة السيادة والاستقلال