السويداء-سانا

وصلت كميات القمح المسلمة لمراكز استلام الحبوب بالسويداء حتى الآن إلى نحو 15 ألف طن، وذلك حسب مدير مكتب المؤسسة السورية للحبوب بالمحافظة المهندس باسل هنيدي.

وبين هنيدي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الكميات المسلمة تعد أكثر من جيدة، وخاصة مع تواصل عمليات الحصاد في عدد من المواقع، لافتاً إلى الاستمرار باستلام المحصول ضمن مركزي المزرعة للقمح المشول وموقع مطحنة أم الزيتون للدوغما.

من جهته أشار مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة في تصريح مماثل إلى أنه بلغت أثمان القمح المصروفة للمزارعين بالسويداء لقاء تسليم محصولهم إلى مراكز الحبوب لغاية تاريخه نحو 62 مليار ليرة سورية جرى صرفها استناداً إلى الجداول الواردة من مكتب الحبوب بأسمائهم.

وتبلغ مساحات القمح القابلة للحصاد بالسويداء للموسم الحالي 30731 هكتاراً للزراعات البعلية و992 هكتاراً للمروية، وتقديرات الإنتاج الأولية الإجمالية فيها أكثر من 23 ألف طن.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات

أكد مدير بعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، عماد رمضان أن البعثة نجحت حتى الآن في تحقيق 6 ميداليات، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات خلال منافسات اليوم الأحد.

وقال رمضان في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (dmc):"هدف البعثة الأساسي هو العودة إلى مصر بمزيد من النجاحات والإنجازات".. معربا عن شكره وتقديره لجهود وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الذي قدم الدعم الكامل للبعثة، مشيدًا بزيارة الوزير التي تعد الأولى لبعثة بارالمبية، حيث كان حاضراً في كافة المنافسات، وتعامل مع اللاعبين كأحد أفراد الفريق، وأظهر دعماً كبيراً لرياضة ذوي الإعاقة.

وأضاف رمضان:"أن اللاعبين أظهروا إصراراً وإرادة قوية، وأن هناك ثلاث منافسات متبقية اليوم، ونأمل في تحقيق المزيد من الميداليات".

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، التي انطلقت 8 أغسطس الماضي وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، ببعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 10 ألعاب بارالمبية، منها "رفع الأثقال، وألعاب القوى، والكرة الطائرة جلوس، وكرة الهدف، والسباحة، وتنس الطاولة، والبارا تايكوندو، والبوتشيا، والتجديف بالكاياك.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة.. وتبحثان سبل توطيد أواصر التعاون المشترك
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات
  • «سلامة الغذاء» تناقش مع «صناعة الحبوب» التعاون لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • مشروع لزيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب في 9 محافظات إلى 750 ألف طن
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان