نظمت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها بالعاصمة أبوظبي، مختبر المعرفة الرابع تحت عنوان “الملاحظات العامة الصادرة عن اللجنة الفرعية المعنية للاعتماد”، وذلك بحضور سعادة مقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وسعادة الأمين العام الدكتور سعيد الغفلي.

وتأتي مبادرة “مختبر المعرفة” التي دشنتها الأمانة العامة للهيئة بهدف تعزيز الوعي الحقوقي لدى طاقمها، وصولا إلى تناول موضوعات حقوقية متنوعة، تستهدف مختلف شرائح المجتمع، وذلك بمشاركة الجمهور المعني من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وطلاب الجامعات والمدارس.

وأدار السيد عبدالعزيز العوبثاني رئيس قسم المنظمات الدولية والإقليمية الحلقة النقاشية، إذ عرّف المشاركين فيها باللجنة الفرعية المعنية للاعتماد وأهمية ملاحظاتها بالنسبة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بشكل عام وللهيئة بشكل خاص، ودورها في المساهمة بتعزيز الوعي والثقافة الحقوقية عبر مختلف الاهتمامات والمستويات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني

كتبت- داليا الظنيني:
أشادت نهى طلعت عبدالقوي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بقرار النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، بعد إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا، وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم السبت إن هناك دفعة أخرى سيتم إخلاء سبيها خلال الفترة المقبلة.

وتابعت: "مخرجات الحوار أتت بثمارها بصورة كبيرة ويتم العمل على تنفيذها"، كما أن جميع المقترحات يتم تحويلها للرئيس السيسي.

وأكملت: "يوجد حلقة وصل بين الأطراف للتوافق على تعديل مواد المرتبطة بالحبس الاحتياطي"، مؤكدة أن مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية سيتم التوافق على المواد المختلف عليها.

وأوضحت أن مصر تملك نحو 60 مليون شاب، ويمكن توجيه هذه الطاقة لتحقيق نهضة داخل المجتمع المصري، منوهة إلى أن السوشيال ميديا لها تأثير سلبي على تكوين وعي الشباب، لذا يجب توعيتهم وفتح آفاق لهم بشكل فعال.

مقالات مشابهة

  • مدير مركز السودان لحقوق الإنسان: “دخول قوات أممية دون موافقة أحد طرفي الحرب قد يحولها لطرف ثالث
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • وقفة تصامنية بجنيف تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة إيد واحدة تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • "القافلة الوردية" تعزز الوعي بسرطان الثدي في "شهر التوعية"