صلالة- الرؤية

يشارك مركز سلامة وجودة الغذاء بركن في المركز الثقافي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في صلالة، وذلك ضمن فعاليات الخريف، خلال الفترة من 7 إلى 24 أغسطس الجاري.

ورعى صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد مُحافظ ظفار افتتاح المعرض، وتم التعريف بالمركز وعرض طرق التأكد من سلامة الغذاء والطرق الصحية لحفظ الأغذية، كما ويتضمن المعرض تجارب علمية لعرضها أمام الزوار، ومسابقات توعوية وركن للتلوين.

وشهد المعرض إقبال العديد من زوار خريف ظفار الذين أثنوا على جهود المركز في سلامة الأغذية والصحة العامة، وعبر الأطفال عن استفادتهم بالتجارب العلمية واستمتاعهم بركن التلوين المخصص لهم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: متبقيات المبيدات يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء

استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال والموفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء، ضمن فعاليات البرنامج الوطني للتقييم، الذي تنسقه الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

الإطلاع على دور المعمل في المنظومة الرقابية

رافق الخبير منسقي البرنامج الوطني لتقييم منظومة الرقابة على الغذاء بالهيئة، واطلع على دور المعمل في المنظومة الرقابية، بدءًا من وصول العينات لمقر المعمل واستلامها وبدء العمليات المختلفة للعينات من التجهيز والطحن، حتى انتهاء التحليل وإصدار النتائج، حيث اطلع على نظام الجودة الذي يتبعه المعمل بأقسامه المختلفة، عند إجراء الاختبارات المختلفة، طبقا لطرق التحليل المعتمدة دوليا، وباستخدام أحدث الأجهزة في العالم، وأجرى جولة تفقدية لقسم متبقيات المبيدات واستقبال العينات، حيث أشاد بما يملكه المعمل من امكانيات هائلة من البنية التحية والكوادر البحثية والفنية وتوفر أحدث الأجهزة في إجراء التحاليل المختلفة.

السعة الاستيعابية للمعمل وحجم العينات

كما أشاد بالسعة الاستيعابية للمعمل، وحجم العينات التي يستقبلها المعمل يوميا وتنوعها، وكذا السرعة في إجراء الاختبارات اللازمة والمطلوبة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء. 

وتجدر الإشارة، إلى أن عملية التقييم كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى وهي المراجعة الوثائقية عبر الانترنت في مطلع عام 2024، وكانت المرحلة الثانية زيارة التقييم للمعمل للتحقق والتقييم في مواقع العمل.

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • سلامة الغذاء: 1776 إذن تصدير حاصلات زراعية.. والبطاطس والموالح في المقدمة
  • سلامة الغذاء: تسجيل 49 منتج أغذية خاصة وفحص 432 خلال أسبوع
  • سلامة الغذاء: إصدار 1776 إذن تصدير لحاصلات زراعية الأسبوع الماضي
  • «سلامة الغذاء»: البطاطس والموالح تتصدر قائمة الخضراوات والفواكه
  • جولة رقابة على الأغذية في حي الأندلس
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • “متبقيات المبيدات” يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية
  • «الزراعة»: متبقيات المبيدات يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء