أفاد أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في جنوب لبنان، أن الهدوء الحذر لازال يسيطر على الجبهة الجنوبية اللبنانية وعلى طول الحدود ومختلف البلدات، ولم يكسر هذا الهدوء سوى غارة جوية بمسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة «كفر كلا»، وربما استهدفت هذه الغارة منطقة مفتوحة، وباتت أمر روتيني شبه يومي.

وأضاف سنجاب، أن الوضع يسير بشكل هادئ في الجنوب اللبناني، وسط حذر كبير، وترقب كبير لما يمكن أن تسير عليه الجبهة خلال الفترة المقبلة، في ظل التهديدات الكبيرة من قبل حزب الله بالرد على عملية استهداف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والرد على اغتيال قيادي رفيع المستوى في حزب الله فؤاد شكر.

ولفت أن دوريات اليونيفل تسير بشكل طبيعي في كل المناطق التي اعتادت أن تسير بها على مدار الأيام الماضية، ولا توجد حتى هذه اللحظة أي إجراءات احترازية بعد حادثة الضاحية الجنوبية، وعمليات النزوح كانت من البلدات المتاخمة للشريط الحدودي، وبلغت حتى الآن 100 ألف نازح.

وأشار إلى أن هذا الترقب سيظل مستمر حتى موعد كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الخامسة بعد ظهر اليوم، والتي من المقرر أن يتحدث فيها عن عملية استهداف الضاحية الجنوبية، وعن عمليات الاستهداف التي تمت في بيروت خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاًباحث: اغتيال هنية ومسؤول حزب الله يعني أن المنطقة على شفا حرب

سمير فرج: حزب الله سينفذ عملية انتقامية قوية ضد الاحتلال في هذه الفترة (فيديو)

حزب الله ينعي الشهيد القائد فؤاد شكر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار

كشفت آية السيد، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من جسر الملك حسين، عن تفاصيل الحادث الذي وقع أمام معبر الكرامة، موضحة أن هناك شخصا كان داخل شاحنة، أطلق النار على بعض الأشخاص من معبر الكرامة من الجانب الإسرائيلي.

إغلاق المعبر اليوم أدى إلى إيقاف وتعطيل حركة المسافرين

وأضافت المراسلة،  خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إغلاق المعبر اليوم، أدى إلى إيقاف وتعطيل حركة المسافرين والحركة التجارية، مشيرة إلى أن الأمن الأردني أعلن غلق المعبر إلى إشعار آخر، مما أدى إلى تعطيل العديد من الشاحنات التي كانت على استعداد للعبور اليوم، وكذلك المواطنين المسافرين، بسبب هذه الأحداث.

وتابعت: «سائقو الشاحنات تحدثوا، وذكرو أن الشاحنات يجري تفتيشها بشكل دقيق، ومع عبور الشاحنة من المعبر، كان يختبئ بداخلها الشخص الذي أطلق وابل من الأعيرة النارية، وأصيب الجميع بحالة من الهلع والخوف، في الوقت الذين يتسألون عن ما يحدث، ولم يعلم السائقون أي شيء عن الشخص مُطلق النار، مرتكب الحادث».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي لكوريا الجنوبية في مواجهة تجارب بيونج يانج النووية
  • «القاهرة الإخبارية»: تفكك الداخل الإسرائيلي وانقسامات بسبب نتنياهو وحكومته
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة
  • "القاهرة الإخبارية": شرطة الاحتلال تقمع مظاهرات بحيفا تطالب بإبرام صفقة تبادل
  • السيارة باتت حلم اللبناني.. قنابل موقوتة تسير على الطرق وشركات تزوّر