يترقب طلاب الثانوية العامة، نتيجة الثانوية العامة 2024، التي ستبدأ بعدها مرحلة التنسيق والتقديم للكليات المختلفة، ويسعى الطلاب وأولياء أمورهم لمعرفة كافة المعلومات الخاصة بالجامعات ومصروفاتها، ويهتم طلاب الشعبتين العلمية والأدبية بمعرفة مصروفات كليات الإعلام في الجامعات الخاصة.

مصروفات كليات الإعلام في الجامعات الخاصة

وتقدم «الوطن» تقريرا عن مصروفات كليات الإعلام في بعض الجامعات الخاصة التي يتوفر بها تخصص الإعلام، وفقا للمعلومات المتاحة رسميا على مواقع الجامعات، استعدادا لاستقبال طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 وتجهيز مكاتب التنسيق الخاصة بها، عقب إعلان النتيجة، والمرتقب إعلانها خلال أيام.

وتأتي مصروفات كليات الإعلام في 5 جامعات خاصة، وفقا للصفحات الرسمية للجامعات كالتالي:

مصاريف كلية الإعلام في الجامعة البريطانية بمصر

وتبلغ مصروفات كلية الإعلام في الجامعة البريطانية، قيمة 175 ألف جنيه.

مصاريف كلية الإعلام في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

تبلغ مصاريف كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، قيمة 125 ألف جنيه، في الترمين.

مصروفات كلية الإعلام في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

تبلغ مصروفات كلية الإعلام في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، قيمة 24 ألف جنيه في الفصل الدراسي الواحد، بينما تبلغ 48 ألف جنيها للترمين.

مصاريف كلية الإعلام في جامعة فاروس

وجاءت مصروفات كلية الإعلام في جامعة فاروس، قيمة 88 ألف جنيه، في الترمين.

مصروفات كلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر

وجاءت مصروفات كلية الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، قيمة 90 ألف جنيه، في الترمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية كليات الإعلام الجامعات الخاصة نتيجة الثانوية العامة کلیة الإعلام فی الجامعة کلیة الإعلام فی جامعة مصاریف کلیة الإعلام الثانویة العامة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر من خلال الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية، قواعد وشروط قبول الطلاب في كلياتها للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول في كليات جامعة الأزهر 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، يكون قبولهم وفقا لرغباتهم والمجموع الكلي لدرجاتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية في حدود الشروط المقررة للقبول بالكليات وفي حدود الأماكن المتاحة في كل منها، وعلى أن يكون التوزيع الجغرافي بها طبقا لما يلي:

1-  كليات يتم القبول بها طبقا للتوزيع الجغرافي وفقا لما يلي:

 منطقة القاهرة:

يجرى قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات «القاهرة - القليوبية - السويس – الجيزة - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب  المخصصة لهم، وتشمل منطقتا القاهرة والوجه القبلي ومحافظة البحر الأحمر ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته كما تشمل منطقتا القاهرة والوجه البحري محافظتي شمال وجنوب سيناء ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته مع مراعاة أن تكون الأولوية عند الترشيح تبعا للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنوفية - الغربية – الشرقية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – شمال سيناء – جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب المخصصة.

منطقة الوجه القبلي بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» وذلك بالكليات والشُعب الموضحة.

والطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية شعبه العلوم الإسلامية يتم إلحاقهم بالكليات الآتيه والكائنة بالقاهرة وهي: أصول الدين – اللغه العربية – الشريعة والقانون- الدعوة الإسلامية - الدراسات الإسلامية والعربية.

وفي حالة رغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى خلاف هذه الكليات يجرى الترشيح طبقا للتوزيع الجغرافي ويعامل معاملة الطالب الحاصل على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • بيع مدرسة خاصة بالتلاميذ .. والسعر ٦٤٠ مليون جنيه (ما القصة؟)
  • جدل واسع بعد إعلان بيع مدرسة خاصة بـتلامذتها
  • أسعار حلاوة المولد 2024.. العلب تبدأ من 100 جنيه
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • تبدأ من 28 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • سجل رغباتك الآن.. رابط تنسيق كليات الأزهر 2024
  • بسبب 200 ألف جنيه مصروفات علاجية.. زوج يتخلى عن زوجته ويرفض منحها حقوقها الشرعية
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم