أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد قساوة وصعوبة وهناك تطورات خطيرة فيما يتعلق بالواقع الإنساني الذى يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

وقال الشوا في مداخلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، إن عدد الشاحنات التي كانت تدخل للقطاع قبل عدوان السابع من أكتوبر 700 شاحنة يوميا، ولكن اليوم نحن أمام مرحلة خطيرة في ظل وقف الاحتلال الإسرائيلي دخول مختلف الإمدادات إلى القطاع والسماح بدخول 40 شاحنة يوميا بحد أقصي.

وأضاف، أن هناك انتشارا خطيرا للمجاعة والأمراض والأوبئة ومنع لدخول أدوات النظافة في ظل نقص شديد للمياه سواء للشرب أو الاستخدام اليومي ما يؤثر على الواقع الصحي وانتشار الامراض الجلدية خاصة بين الاطفال بالاضافة الى نقص المواد الطبية والأدوية.

وأشار إلى أن معدل استهلاك الفرد للمياه في قطاع غزة انخفض إلى أقل من خمس لترات يوميا، فيما أصبحت المستشفيات خارج الخدمة، لافتا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وتكدس النازحين فى خيام من القماش لا تصلح للحياة أدى إلى تدهور أوضاعهم الصحية وانتشار بعض الأمراض التى اختفت من دول العالم مثل التهاب الكبد الوبائي وشلل الأطفال.

اقرأ أيضاًغارة إسرائيلية على سيارة إسعاف تسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين في قطاع غزة

البيت الأبيض: نعمل مع مصر وقطر وإسرائيل للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

الاحتلال يواصل جرائمه.. اغتيال مراسل ومصور قناة «الجزيرة» وسط غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية المنظمات الأهلية الفلسطينية غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنّ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال مهمة جدا، منوها بأهمية وصولها لكل الأطفال في قطاع غزة تحت سن العاشرة، خاصة بعد اكتشاف وانتشار الحالات الأولى.

وأضاف «الشوا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المنطقة الوسطى في قطاع غزة الأكثر كثافة فيما تتعلق بالنازحين، منوها بالجهود التي تبذلها مختلف الطواقم الطبية من أجل الوصول إلى الأطفال من خلال المناطق ومراكز التطعيم التي فتحت بالمنطقة.

الطواقم الطبية تنتشر بشوارع غزة

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تنتشر بالشوارع لتوعية العائلات بأهمية التطعيم بالنسبة للأطفال، فضلا عن انتقال مرحلة التطعيم من المنطقة الوسطى إلى جنوب قطاع غزة.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول الطواقم الطبية إلى مناطق شرق صلاح الدين، إذ إنّ هناك الكثير من الأسر والأطفال المحتاجين إلى تطعيم، منوهًا بأنه لا بد من بذل جهد دولي أكبر من أجل تمكين الطواقم للوصول إلى الأطفال المحاصرين في المناطق التي تمنعهم قوات الاحتلال من الوصول إليها».

إسرائيل تفرض الكثير من القيود والعراقيل لمنع دخول المساعدات

وأوضح، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض الكثير من القيود والعراقيل التي تمنع من دخول المساعدات الإنسانية والغذائية إلى القطاع، ما يسبب انتشار وتفشي الأوبئة في وقت تنتشر فيه المجاعة بين الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • شبكة المنظمات الأهلية تطالب بإدخال المستلزمات التعليمية اللازمة لبدء العام الدراسي بغزة
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد (شاهد)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • خطة إسرائيلية "خطيرة" لنقل سكان شمال غزة إلى وسط القطاع
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المساعدات شحيحة والوضع الصحي في تدهور مستمر
  • أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم