شهدت شواطئ الغردقة إقبالا كبيرا من المصطافين اليوم رغم انحسار مياه البحر بسبب ظاهرة المد والجزر، لتستقبل شواطئ العائلات آلاف الزائرين وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية عالية المستوى.

توافد على شواطئ الغردقة 

وأشار أشرف فؤاد، مدير عام شواطئ العائلات بالغردقة، إلى أن الآلاف الزائرين توافدوا على الشواطئ منذ صباح اليوم رغم انحسار مياه البحر بسبب ظاهرة المد والجزر.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن» بأن شواطئ العائلات فتحت أبوابها للمصطافين منذ الساعة الثامنة صباحا وتغلق أبوابها في الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وآخر موعد لنزول البحر في الساعة السادسة مساء طبقا لتعليمات الشواطئ.

أسعار شواطئ العائلات

وأكد أن شواطئ العائلات استقبلت اليوم 14 ألف زائر من المصطافين الوافدين على مدينة الغردقة، إذ تضم 3 شواطئ للعائلات تحت إشراف محافظة البحر الأحمر ورسوم الدخول تبدأ من 20 جنيها للفرد حتى 50 جنيها، موضحا أن الشواطئ مؤمنة بـ20 منقذا وسيارة إسعاف طوال اليوم لتأمين المصطافين والتدخل السريع في حالة الطوارئ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة شواطئ الغردقة مياه البحر انحسار مياه البحر شواطئ العائلات

إقرأ أيضاً:

«فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة

حبا في الغردقة قرر سائحان في العقد السادس من العمر يحملان الجنسية التشيكية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة، حيث ارتديا أدوات الغطس فوق ملابس الزفاف، وقدم السائح يورسلوف خاتم الزواج لمحبوبته بولينا، في أجواء من السعاده والبهجة.

زفاف تحت الماء 

وقال أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، أن مراسم الزفاف بدأت على متن مركب سياحي خلال رحلة بحرية، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض، وارتدى العريس بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين، وتبادل التهاني والتبريكات وتم الاحتفال على أنغام الموسيقى.

تفاصيل الاحتفال بالزفاف

وأشار «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن العروسين ارتديا بدلة الغطس لإتمام مراسم الزفاف تحت الماء في الغردقة بناءً على رغبتهما، بحضور الغطاسين والسياح، الذين وثقوا هذه اللحظة بالصور التذكارية.

بعد الانتهاء من مراسم الزفاف تحت الماء، استمرت الاحتفالات على سطح المركب بتقطيع تورتة الزفاف، والرقص على أنغام الموسيقى، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

زفاف سائحان في الغردقة 

وعبّر العروسان في تصريحات لـ«الوطن» عن سعادتهما بتحقيق حلمهما وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء على شواطئ الغردقة. وأكدا أن الغردقة هي حبهما الأول، وأنها أفضل بلد في العالم. كما أشارا إلى عشقهما لرياضة الغطس التي قطعوا آلاف الأميال لممارستها في الغردقة.

من جانبه، أشار حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تضم مقومات سياحية مميزة تجذب ملايين السياح سنويًا، خاصةً لمحبي رياضة الغطس، حيث تتمتع بشواطئ ومواقع غوص فريدة. وأضاف أن الغردقة تم تصنيفها ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميًا، حيث جاءت في المركز الثالث كوجهة سياحية طبقًا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي.

مقالات مشابهة

  • 10 صور و11 معلومة عن القرش الحوتي بهلول بعد ظهوره على شواطئ مرسى علم
  • مستشار بمنظمة اليونسكو: أوروبا تدرك قيمة مصر «مهد الحضارة»
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • أزمة البحر الأحمر تضاعف ميزانية الاستثمار للمصدرين الروانديين
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم