كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة العياط، بسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم العقود وتركيب عدادات المرافق بالسوق الحضاري بالعياط؛ تمهيدًا لافتتاحه، وسرعة ضم الباعة الجائلين بنطاق المدينة، واستيعاب حركة البيع والشراء بصورة حضارية؛ لرفع مستوى الخدمات المقدمة لأهالي العياط.

جاءت تصريحات "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الخميس، خلال جولته التفقدية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية إلى جانب المرور على أعمال التطوير والإنشاء الجارية بعدد من مشروعات التنمية بنطاق مركز ومدينة العياط.

وتابع محافظ الجيزة، الاستعدادات النهائية لتسكين الباعة، وبدء النشاط بالسوق الحضاري، مؤكدًا أن المشروع من شأنه القضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية بالمدينة ومحيطها وما يتبعها من سلوكيات تؤثر على المظهر الحضاري، موضحًا أن السوق يضم جميع الخدمات والسلع الاستهلاكية والفاكهة والخضر واللحوم والأسماك.

وشدد المحافظ، على ضرورة تخصيص مواقع داخل السوق لعرض السلع الموسمية كشوادر بيع حلوى المولد النبوى وسلع رمضان؛ لمنع إقامة الشودار الخاصة بها بنهر الطرق والشوارع.

واستمع المهندس عادل النجار، إلى شرح حول مكونات السوق والذي يضم 419 محلًا تجاريًا إلى جانب مكاتب إدارية وأمن ومراقبة مقسمة لطابقين أرضي وأول على إجمالي مساحة 3700 م2.

وأشار النجار، إلى أن السوق بالكامل مغطى بشبكة للمراقبة، وتم مراعاة كل إجراءات الأمن والسلامة وتنفيذ الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية، وتطبيق المواصفات الفنية في المباني وشبكات المرافق الخاصة به.

وتابع محافظ الجيزة: مركز ومدينة العياط يشهد نهضة تنموية شاملة فى إطار خطة المحافظة؛ لإيصال مختلف الخدمات للقطاعات المحرومة، مؤكدًا على جميع المسئولين بضرورة التواجد الميداني وسط المواطنين، والالتقاء بهم وخاصة بالقرى والنجوع بنطاق المراكز والمدن؛ للوقوف على احتياجات المواطنين من المشروعات، وتحديد الأولويات لضمان تحقيق تلك المشروعات لمتطلباتهم الفعلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عادل النجار محافظ الجيزة سوق العياط الحضاري الباعة الجائلين محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية علي الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين .
وتابع محافظ الجيزة جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع الجمهورية وروز اليوسف بمنطقة كفر طهرمس . 
واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات واشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات. 
كما شهدت الحملة إزالة كافية " مودة " بجوار التأمين الصحي المقام بنهر الطريق العام يعيق حركة سير المواطنين والمركبات ويتسبب في احداث الضوضاء علي مدار اليوم للسكان الي جانب إزالة اللافتات الاعلانية المقامة بدون ترخيص والتي تشوه المظهر العام للطريق . 
وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين الواردة . 
وتم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة .

مقالات مشابهة

  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية
  • «الداخلية» تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • خطة عاجلة ومحكمة من «الصحة العالمية» في أفريقيا بشأن جدري القرود
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا