كتب- محمد سامي:

التقى الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق أول محمد الغول، رئيس أركان جيش البر بالجمهورية التونسية، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، حيث أُجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني للبلدين.

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين في العديد من المجالات العسكرية.

وأكد الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتزاز مصر بعلاقاتها المتميزة مع الجمهورية التونسية، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية لكلا الجانبين.

من جانبه، قدم الفريق أول محمد الغول، رئيس أركان جيش البر بالجمهورية التونسية، التهنئة للفريق أحمد خليفة متمنيًا له التوفيق في مهام منصبه، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر لدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز أوجه العلاقات العسكرية المثمرة بين القوات المسلحة لكلا البلدين خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والتونسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار انحسار مياه الشواطئ إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة القوات المسلحة رئیس أرکان

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة، حملت العديد من الرسائل لمن في الداخل والخارج.

أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو) تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن زيارة الفريق أحمد خليفة ولقائه مع الجنود وتناوله الطعام على الشريط الحدودي لها عدة رسائل منها، رفع الروح المعنوية وتعزيز الروح القتالية لجنودنا، كما أنها رسالة قوية لأي متجاوز.

رؤية إستراتيجية لمصر 

وأضاف "رئيس الأركان كان قاعد على الحدود مع غزة بيتغدى مع الأبطال، والدرون شغالة بتصور كل حاجة، الرئيس السيسي لديه رؤية استباقية إستراتيجية لتطوير القوات المسلحة، ولولا رؤيته واستقدام أحدث المعدات والأجهزة لتطوير القوات المسلحة تخيل كم الأطماع التي كانت تتجه لمصر".

وتابع "مصر الآن لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة في المنطقة، الجميع يدرك جيدا قوة مصر، وليس كل ما نملكه معلوم، الجميع يبحث ويتابع مصر وما تملكه"، مشيرًا إلى أن مصر لديها رؤية إستراتيجية في تنويع مصادر الأسلحة لمواجهة أي تعديات.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • نصر سالم يشرح تفاصيل زيارة الفريق أحمد خليفة للشريط الحدودي مع غزة -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أحمد موسى عن زيارة رئيس الأركان: مصر لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • خبير استراتيجي يكشف الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • قلق إسرائيلي.. عمرو أديب يعلق على زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة
  • "جنودنا مش متخندقة"| المؤسسة العربية تكشف رسائل زيارة الفريق أحمد خليفة إلى الحدود
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان