دشن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر،

اليوم الخميس، مبادرة 100 يوم صحة من أمام ساحة المعبد، والتى بدأت اليوم الأول من 1 أغسطس وتستمر لمدة 100 يوم، وذلك بحضور الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة و اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر.

وتستهدف الحملة تقديم الخدمات الطبية بالمجان لجميع الفئات، ضمن مبادرة 100 يوم صحة وتشمل المبادرة 12 فرق ثابتة بالإدارات الصحية و7 عيادات متنقلة وكذلك 10 فرق متحركه تغطى كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأكد محافظ الأقصر على أن هذه المبادرة من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 يوم صحة والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين، كما شدد على وصول الحملة لكل المواطنين بكافة قرى ونجوع المحافظة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن المبادرة سيتم تنفيذها في كافة المراكز والمدن وتعمل الـ 12 فرق الثابتة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، وكذلك تعمل الـ 10 فرق المتحركة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 مساءاً، بينما العيادات المتنقلة تعمل من الساعه 9 صباحاً حتي الساعه 9 مساءاً ويعمل بالمبادرة 150 فرد من الأطقم الطبية، ويتم توزيع العيادات المتنقلة طبقا للأماكن الأكثر تردداً بالمواطنين بكل مركز، بينما تذهب الفرق المتحركة للمصالح الحكومية.

وأضاف أن المبادرة تشمل خدمات الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع فى المواليد وكذلك الكشف عن الأمراض المزمنة مثل "السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي، والتطعيمات "، وخدمات دعم صحة المرأة وتشمل "التوعية بالفحص الذاتي للثدي، فحص الثدي إكلينيكيا، التوعية بالصحة الإنجابية وخدمات تنظيم وتنمية الأسرة، فحص السكر وضغط الدم".

كما تقدم مبادرة "100 يوم صحة" خدمات مبادرات العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل، وكذلك كشف وعلاج السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ومبادرة فحص المقبلين على الزواج، وفحص كبار السن.

100 يوم صحة بالأقصر، المبادرة الرئاسية، فحص المقبلين على الزواج، الصحة الإنجابيّة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الكشف المبكر الصحة الإنجابية مبادرة ١٠٠ يوم صحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

كتبت- نور العمروسي:

يشارك المجلس القومي للمرأة، في فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تأتي وفق رؤية القيادة السياسية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات.

وتأتى مشاركة المجلس القومي للمرأة، فى فعاليات المبادرة الرئاسية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات على مدار ١٠٠يوم، حيث تم وضع خطة تنفيذية لهذه البرامج والأنشطة التوعوية والتدريبية والخدمات المتنوعة تشمل كافة الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية وتشمل جوانب مختلفة من حياة المرأة والأسرة المصرية وذلك من خلال العمل على محوري التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتوعية.

ويتضمن محور التمكين الاقتصادي والاجتماعي برامج الشمول المالي وريادة الأعمال والتثقيف المالي والتدريبات الحرفية والمهنية لتطوير مهارات المرأة للدخول لسوق العمل وتدريبات وحملات توعية بالتمكين الإقتصادي وبالقضاء على العنف ضد المرأة في محطات الترام بمحافظة الإسكندرية.

فيما يتضمن محور التوعية المجتمعية والصحية حملات طرق الأبواب وجلسات الدوار للحد من الزيادة السكانية والإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة ومبادرتى نورة ودوى بالإضافة إلى الوعي البيئي كمبادرات المشروعات الخضراء الذكية للتوعية بأهمية الاستدامة البيئي ومعسكرات تدريبية وورش عمل للقادة الدينيين القساوسة والأئمة ودورات تدريبية للقادة المحليين ودورات تدريبية لمقدمى خدمات الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان