تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال أمس الأربعاء، من حجز 41 ألف و120 قرصا مهلوسا في عملية أمنية أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 36 و62 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في سياق تعميق البحث مع شخص تم ضبطه يوم السبت المنصرم بمدينة سلا، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من مدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة 9983 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية قد مكنت من تحديد هوية أربعة مساهمين ومشاركين يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي، والذين تم توقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة.

وأكد البلاغ أن عمليات الضبط والتفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم الموقوفين بمدينة طنجة، مكنت من العثور بحوزتهم على شحنات مهمة من المؤثرات العقلية بلغت 41 ألفا و120 قرصا مخدرا، من بينها 3000 قرصا مهلوسا من نوع « إكستازي » و38 ألفا و120 قرصا مخدرا من نوعي « ريفوتريل وطرانكيمازين »، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية الأمن توقيف حبوب الهلوسة طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأمن توقيف حبوب الهلوسة طنجة

إقرأ أيضاً:

تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك

زنقة 20 ا متابعة

تتقدم بمشروع بناء مصنع ضخم لشركة “Qingdao Sentury Tire” الصينية لتصنيع إطارات السيارات بمدينة محمد السادس (طنجة تيك).

وكانت شركة “سنتوري” Qingdao Sentury Tire الصينية، المتخصصة في الإطارات، قد أعلنت في وقت سابق عن بدء أعمال البناء في مصنعها في طنجة قريبا، حيث أكد مصنع الإطارات أنه حصل على شهادة من الحكومة الصينية.

ووفق ما أفاد به بلاغ الشركة الصينية العملاقة أنذاك، ستبدأ “سينتوري” في بناء أول منشأة إطارات مغربية في شمال المملكة، على بعد 35 كيلومترًا من ميناء طنجة المتوسط، شهر غشت القادم، حيث سيغطي مساحة 200 ألف متر مربع وبتكلفة 300 مليون دولار، مشيرة إلى أنه سيعمل على زيادة القوة التصديرية للشركة.

إلى جانب هذا قالت “سنتوري” الصينية والتي تتخذ من “تشينغداو” مقراً لها إنها ستستثمر ما يقرب من 300 مليون دولار في الأموال المجمعة ذاتياً لبناء مصنع لإطارات السيارات بمدينة طنجة، بطاقة سنوية تبلغ ستة ملايين وحدة، حيث يعتبر هذا المصنع هو الثالث لشركة Sentury خارج الصين إضافة إلى منشأتين أخريين في تايلاند وإسبانيا.

وأشارت الشركة الصينية إلى أنه بعد أن يصبح المشروع جاهزًا، ستصبح سنتوري صانع الإطارات الوحيد في المغرب، مما يزيد من قدرة الشركة التنافسية على مستوى العالم، وذلك لأن المغرب هو البلد الوحيد في إفريقيا الذي وقع اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، وكذلك الإتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي، وبالتالي الإستفادة من الاعفاءات من الرسوم الجمركية.

ويتضمن استثمار 285 مليون أورو لبناء مصنع إطارات للمركبات الخفيفة، وتعتزم شركة “سنتوري” جعل طنجة مركزًا إقليميًا لتزويد السوق الأوربية والمغرب العربي وأفريقيا، وحتى الولايات المتحدة.

واستقبل في وقت سابق وفد من المجموعة الصينية من قبل عمر مورو، رئيس منطقة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو. وسيعمل المشروع المذكور على تعزيز فرص العمل في هذا المجال، وبالتالي المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • دوري الأمم الأوروبية .. أسبانيا تسحق سويسرا على ملعبها برباعية
  • حجز أزيد من 100 ألف كبسولة مُهلوسة بسيدي بلعباس
  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء
  • بالفيديو.. حجز أزيد من 3 كلغ من الكوكايين داخل أحد المساكن بأم البواقي
  • 11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن
  • الاتحاد الاشتراكي يحافظ على نيابة رئيس مقاطعة السواني بطنجة
  • قبل توجهه لمكناس..أمن طنجة يوقف مروج مخدرات صلبة بمحطة طنجة
  • تقدم الأشغال فؤ مشروع مصنع صيني ضخم لتصنيع إطارات السيارات بـطنجة تيك
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 4800 قرص مهلوس
  • ضبط 4.4 كيلو من الكوكاييين بحوزة تاجر مخدرات في مارتيل