سودانايل:
2024-09-09@03:39:49 GMT

غراب الشؤم بسماء الخرطوم

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

عادل محجوب على

adelmhjoubali49@gmail.com

من بين العديد من مقالاتنا المنشورة قبل نشوب الحرب اللعينة والتى تحذر من كارثة وشيكة تحيط بالوطن ويتطلب الأمر تداركها قبل أن يقع الفأس على الرأس ،وجدت المقال أدناه والذى كان بعنوان طائر الشؤم فى سماء الخرطوم و الذى نشرته على صحيفة الراكوبة المقروءة جدا .. بتاريخ ٢٢/يناير/٢٠٢٢.

لكن واه من لكن هذه ،التى ظلت تعكنن لكنتها حياتنا بسوداننا ،والذى وضح به أن المقتولة لاتسمع الصايحة ،طالما الحاكمون فى غيهم يعمهون ، ولازال مسلسل عدم استخدام حكمة البصيرة مع مايرى البصر مفقودة ، وما أكثر العبر وأقل الاعتبار ،الى المقال .
غراب الشؤم بسماء الخرطوم
– نشف ريق الكلام وبح صرير الاقلام … من التذكير بضرورة تدارك الوضع بالسودان قبل فوات الأوان … وضرورة سرعة تحرك الإرادة الوطنية الحكيمة لتفادى خطر تداخل الأجندة الخارجية الوقحة والداخلية الخبيثة والغبية و اللئمة … فها هى قناة الجزيرة الفضائية تورد بنشراتها الاخبارية يوم الاربعاء ١٩/يناير ٢٠٢٢ خبر عن زيارة وفد اسرائيلى للخرطوم حسب القناة الاسرائلية الرسمية وكان فى استقبال الوفد قائد ثانى الدعم السريع عبدالرحيم دقلو واجتمع الوفد مع رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان ومسؤولين عسكريين .
• رافق قراءة الخبر خلفية صورة للخرطوم يظهر بسمائها طائر ، اسود يبدو انه غراب .. هل هذا صدفة ام للامر دلالات تراعيها قناة فضائية بحجم الجزيرة … • والمعروف بالاساطير ان الغراب نذير شؤم والمعلومات العجيبة عن طائر الغراب أنه ذكي جدا و يستطيع التعرف علي وجوه البشر ، ليس ذلك فقط بل يستطيع تصنيفهم إلي بشر جيدين ، وبشر سيئين … • يصادف هذه الزيارة المريبة لوفد الموساد الاسرائيلي ، إمتلاء الوسائط بحديث عن تقنيات اسرائيلية مستخدمة الآن بالسودان لكبح المظاهرات منها تقنية الذئب الازرق التى تستخدم لالتقاط صور الوجوه للمتظاهرين لاستهداف النشطاء بالقتل والاعتقال والتى تستخدمها اسرائيل ضد الفلسطينين … • وتزامن الزيارة مع زيارة وفد امريكى يضم المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي ديفيد ساترفيلد ومساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية مولي فى …يدعو للتمعن … والربط بينها و زيارة وفد عسكرى حسب قناة الجزيرة وقناة العربى بتاريخ ٣/ نوفمبر ٢٠٢١ نقلا عن اكسيوس ان مسؤولين عسكريين سودانيين زاروا اسرائيل قبل اسبوعين من الانقلاب.
•وحسب اكسيوس طلبت إدارة بايدن ووزير الخارجية الامريكى بلينكن من اسرائيل التوسط لدى العسكريين السودانيين لاستعادة الحكومة المدنية وذلك لما لهم من علاقة وثيقة معهم !!!
• انه خلط الاوراق العجيب … ان يفكر العسكر بالوصول لقلب الامريكان عبر الكبكبة لاسرائيل … ويطلب الامريكان من الاسرائيليين التوسط للعسكر لاستعادة الانتقال المدنى الديمقراطى؟!!! .
• وحتما وراء،الاكمة ما ورائها … والاطراف السودانية يجب ان لا تكون جوقة تسوق الوطن الى المقصلة بغيبوبة قاتلة … ولا تتعظ من ما حل بالوطن منذ الإنقلاب من فقدان مهول من الارواح والموارد … وما حل ببلدان اخرى ومن وراء غراب الشؤم وخداع أباليس الانس والجن الخارجية والداخلية … • ومعلوم انه قبل انقلاب البرهان على الوثيقة الدستورية وشركاء ،الفترة الانتقالية بساعات غادر فيلتمان مبعوث الرئيس الامريكى للقرن الافريقى السودان بعد لقاء مع حمدوك وحميدتى ، والبرهان … لا اعرف لماذا حينها تذكرت لقاء السفيرة الامريكية ببغداد قبل ساعات من احتلال الرئيس صدام حسين للكويت لتتوالى ، بعدها الاحداث عاصفة لتترك العراق حطام وطن وبشر … • ولماذا لا يقرأ من يتعلمون الحلاقة على رؤوس اليتامى بهذا الوطن المنكوب استراتيجية الفوضى الخلاقة ان عميت بصائرهم عن اهداف اسرائيل وبلاوى الموساد.
•الغريب فى الامر التناقض العجيب بين التحالف الداخلى البرهان ومن معه من امتداد للجنة البشير الامنية ،ودعم قوات نظامية مؤدلجة حتى النخاع بالفكر الاخوانى، وهذا هو مربط الفرس للوضع الذى وصل له حال الوطن … • وكوادر كيزانية مدنية معلومة مع نقيضهم الخارجى مثلث اسرائيل مصر الامارات … وهذا التحالف يحمل بجوفه جرثومة فنائه … وكل يريد ان يقضى وطره من الآخر وعلى جسد السودان … •وما يؤكد التحالف الداخلى الغريب ان جل المدافعين عن إنقلاب البرهان بالقنوات الفضائية هم من المنتسبين لجهاز أمن الانقاذ عند اوج انتهاكه لحقوق الانسان السودانى ببيوت الاشباح سيئة السمعة . وضباط جيش بالمعاش ، لا تنتطح فى انتمائهم للمؤتمر الوطنى عنزتان … وبعض الانتهازيين المعلوميين لشعب السودان … • ويمكن طرد غراب الشؤم المعلوم من سماء الوطن بتقديم التنازلات وفك الارتباط بين الاجندة الاجنبية الخبيثة والانتهازية الداخلية الغبية … وتقويةاللحمة الوطنية القومية المتجردة من كل انتماء ، الا للوطن بالقوات النظامية فعلا لا قولا .
• والاستماع لصوت الشارع الثورى البين لكل من القى السمع و هو شهيد … قبل حلول كارثة اشد على وطن عظيم وشعب كريم…  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها

قررت لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الخميس برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان بالبدء في تسليم العربات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها عبر النيابة وشرطة المرور وذلك بعد اجازة توصيات اللجنة التي يرأسها المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد.وسيتم التسليم وفقاً للقائمة التي سيتم نشرها في وسائل الإعلام وتتضمن نمرة الشاسي الماكينة وعلى اصحابها اثبات ملكية المركبة. كما إستمعت اللجنة الى التقرير الجنائي والامني والذي أشار الي انخفاض الجريمة بفضل مجهودات الطوف الامني المشترك في محاربة الجريمة والتصدي للمهدادت الأمنية.ووجهت اللجنة بتكثيف أعمال الطوف في أحياء محلية امدرمان في اطار الخطة الموضوعة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة. في ذات السياق اجاز الإجتماع توصيات لجنة أمن محلية كرري بإيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة عند الساعة الخامسة مساء كما أجاز توصية نقل سوق الخضر والفواكه من سوق صابرين الى السوق المركزي شرق الحارة (٤١) من جهة أخرى وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات التي لا تحمل لوحات بغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • حماس : الأمة ستنخرط في المواجهة ما لم تتوقف جرائم اسرائيل
  • كنعاني: “اسرائيل” تشعر بخيبة أمل من الانتصار وتتبع استراتيجية “الأرض المحروقة” في الضفة
  • عرمان: الحرب القادمة ستدور في مناطق مأهولة بالسكان والنازحين
  • نزوح من الخرطوم على وقع اشتباكات ودعوة أممية لنشر قوات محايدة
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • كيف أسست أمريكا سياستها تجاه السودان على معلومات استخباراتية خاطئة؟
  • خبر مستفز بدرجة امتياز أورده وزير الخارجية، يقرأ: البرهان يلتقي الرئيس الصيني ليناقشا اعمار ما دمرته الحرب !!..
  • بشكل جزئي .. إيقاف بائعات الشاي في أم درمان
  • لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها