توقعت  دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الساحلية الشمالية بينما تنخفض على الجبال وفي الداخل، تنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود الـ 40  كلم/س حيث يرتفع موج البحر وامكانية تشكل تيارات مائية.



وجاء في النشرة الاتي:    
-الحال العامة: طقس صيفي معتاد مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة.  

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 25 و33، طرابلس بين 25 و34، وفي زحلة بين 18 و35 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان: الخميس: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانا اعتبارا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الشمالية. الجمعة: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الساحلية الشمالية بينما تنخفض على الجبال وفي الداخل، تنشط الرياح وتصل سرعتها لحدود الـ 40  كلم/س حيث يرتفع موج البحر وامكانية تشكل تيارات مائية.   السبت: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاص اضافي بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والتي تصبح دون معدلاتها، بينما تبقى دون تعديل في المناطق الساحلية والداخلية مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية، حيثر تصل سرعتها لحدود الـ 35 كلم/س مع تحذير من ارتفاع موج البحر.   الأحد: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحيانا. -الحرارة على الساحل من 26 إلى 32 درجة،  فوق الجبال من 20 إلى 27 درجة،  في الداخل من 17 إلى 33 درجة.  -الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 10 و35 كم/س.   -الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65  و85%. -حال البحر: متوسط ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 30 درجة.  -الضغط الجوي: 755 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5,48
-ساعة غروب الشمس: 19,40

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة فی المناطق غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟

مع بدء انخفاض درجات الحرارة في كافة الأنحاء، تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق، بفضل تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة ليلًا.

أمطار تضرب عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل للقاهرة الكبرى؟

أوضحت الهيئة العامة لـ«الأرصاد الجوية» أنّ من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى حتى شمال البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانا، ويساعد ذلك على وجود فرص أمطار خفيفة اليوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، لكنها لا تصل إلى القاهرة الكبرى.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وعن حالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدلا، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ماذا يحدث في الطقس الفترة المقبلة؟

تفصلنا أيام قليلة عن فصل الخريف الذي تبدأ درجات الحرارة فيه بالانخفاض التدريجي، ولفتت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن نشهد سقوط أمطار في السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، ونلاحظ به فرقا في درجات الحرارة بين فترات النهار وفترات الليل.

مقالات مشابهة

  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • امطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة.. اليكم تفاصيل طقس الايام المقبلة
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • رطوبة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة