تعتزم دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع اللجنة العمانية للبولينج تنظيم بطولة البولينج للمرأة في نسختها الخامسة عشرة وذلك في إطار السعي نحو تطوير الرياضة النسائية، والعمل على إيجاد متنفس لممارسة النشاط الرياضي بين مختلف منتسبي الهيئات والمؤسسات الخاصة والحكومية.
وتصل البطولة في نسختها الخامسة عشرة بعد الإقبال الكبير الذي شهدته البطولة في النسخ الماضية، وقد أوضحت خولة بنت راشد الرواحية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب بأن استمرار هذه البطولة هو تأكيد أكبر على مدى أهمية هذه البطولة والرغبة الكبيرة بأن تكون موجودة في كل عام نظرًا لطلب المؤسسات الخاصة والحكومية استمرارها باعتبارها أحد المكاسب لموظفيها للبعد عن جوء العمل في جو رياضي تنافسي شريف.

وتابعت الرواحية بأنَّه سابقًا كان الهدف الوصول إلى 10 مؤسسات ولكن هذا العام البطولة ستستوعب 15 فريقًا، مؤكدة أنَّه تم مخاطبة ما يقارب 40 مؤسسة للمشاركة في هذه البطولة والتي ستقام في مركز السيب للبولينج، كما أيضًا من ضمن مستجدات هذه النسخة أنَّها تحظى برعاية حصرية من شركة محسن حيدر درويش. وأكملت مديرة الرياضة النسائية بأنَّ آخر موعد لاستلام تأكيد المشاركة في البطولة هو 20 أغسطس الجاري وأنَّ كلَّ فريق يتكون من 5 لاعبات 4 منهن أساسيات والخامسة للاحتياط، كما أنَّ هناك توجُّهًا من الدائرة بأن تتيح تجربة البولينج لعدد من الدعوات سيتم تحديدها لاحقًا بإذن الله. واختتمت الرواحية حديثها بالشكر والتقدير لتلك المؤسسات التي تلازم المشاركة في كل عام منذ انطلاقها في عام 2013م.
الشروط الفنية للمسابقة
وكانت اللجنة المنظمة قد وضعت شروطًا فنيًّا للمسابقة بحيث يجب أن يشـارك في المسـابقـة لاعبات من نفس المؤسسة؛ على أن تكون أسماء اللاعبات معتمدة من الجهة المنتمية إليها، كما أنَّ للمؤسسة الحق في مشاركة (4) لاعبات أساسيات؛ ولاعبة احتياط، ويحق للمؤسسة المشاركة ضم لاعبة واحدة فقط من لاعبات المنتخب، كما يحق لها أيضًا ضم لاعبة أجنبية واحدة ضمن الفريق المشارك، ومن بين الشروط أيضًا التزام فريق المؤسسة بارتداء القميص الخاص باسم المؤسسة خلال أيام المسابقة؛ مطبوع عليه شعار المؤسسة أثناء اللعب والتتويج (الحفل الختامي)، كما يجب في مسابقة الفردي أن تلعب جميع اللاعبات الأربع المسجلات في مسابقة الفردي 4 أشواط، وفي مسابقة الزوجي يتكون كل فريق في مسابقة الزوجي من لاعبتين مسجلات؛ فريق المؤسسة يتكون من (أ/‏ب)؛ وكل الفرق تلعب 4 أشواط، أما في مسابقة الفرق يجب أن يتكون فريق المؤسسة من (4) لاعبات مسجلات، بحيث يلعب كل فريق 4 أشواط، كما سيتم تأهيل 16 لاعبة من مجموع عدد اللاعبات المشاركات في المسابقة وذلك بعد جمع جميع النتائج في جميع المسابقات لخوض مسابقة الأساتذة.
يذكر أن النسخة الماضية من البطولة شهدت مشاركة 35 لاعبة في منافسات الفردي و28 لاعبة في مسابقة الزوجي و7 فرق في منافسات الفرق و16 لاعبة في فئة الأساتذة، وحصد فريق شركة تنمية نفط عمان المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق شركة ورلي عمان للهندسة، في حين كان المركز الثالث من نصيب فريق الشركة العمانية لنقل الكهرباء، فيما توِّجت لاعبة المنتخب سارة المسكرية بالميدالية الذهبية لفئتي الأساتذة والفردي للبطولة والتي أقيمت منافساتها في مركز النور للبولينج.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی مسابقة فریق ا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم

دعا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية والعليا من البرلمان الجزائري) صالح قوجيل، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم و الإدلاء بصوته بكل حرية وديمقراطية.

افتتاح معرض الجزائر الدولي بمشاركة شركات مصرية في قطاعات اقتصادية عدة

 

وأوضح قوجيل - خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2024/2023 - أن الجزائر تعيش مرحلة دقيقة تنتظرها فيها انتخابات رئاسية مصيرية ستشكل فرصة لتجسيد الممارسة الديمقراطية.

وفي سياق آخر، اعتبر قوجيل أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين مشابهة لتلك التي عاشتها الجزائر أيام الاستعمار الفرنسي الاستيطاني، والتي شكلت نقطة الانطلاق في دفاعها عن حق الشعوب في الحرية والاستقلال والوقوف ضد محاولات سلب أراضيها مثلما هو الحال في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي