أعربت رؤى رائد، الحاصلة على المركز الثاني على معاهد فلسطين الأزهرية، عن مدى سعادتها بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، قائلة: «النتيجة مُفرجة جدا بالنسبة لي، ولكن بالفرحة غُصّة، وأهدي نجاحي لأبي وعمي الشهداء ولكل أبناء شعبي في غزة»، موجهة الشكر والتقدير لكل من كان له فضل وسبب في نجاحها.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «8 الصبح» تقديم الإعلامية هبة ماهر عبر فضائية «dmc»، أنّ حصولها على المركز الثاني على الثانوية الأزهرية بمثابة عوض من الله عز وجل عليها، واصفة لحظات انتقالها من غزة إلى مصر بـ«جسد بلا روح»، موضحة أنّ روحها بغزة متعلقة ولكن جسدها هنا في مصر.

 

وتابعت: «شعور خروجي من غزة كان مؤلما للغاية، ولكن في نفس الوقت الإنسان مضطر إلى الخروج منها بسبب الأحداث الجارية بها، وعندما وصلت إلى مصر أدركت أنّ الخوف الذي كان يعترينا أصبح غير موجود، لذلك اتجهت أنا وأخوتي إلى معاهد الوافدين الذين استقبلونا أفضل استقبال، وسجلنا في المعاهد الأزهرية، وبعد نتيجتي زادت الرغبة في الدراسة وأن أبدأ حياتي من جديد».

رسالة لطلاب غزة

ووصفت الشعب المصري بـ«العريق»، المُحب لفلسطين والداعم للقضية الفلسطينية، موجّهة رسالة لطلاب الشعب الفلسطيني: «نحن لم نسبقكم، ولا أنتم تأخرتم، والله أنتم أخذتم شهادة أفضل منا، وإن شاء الله بنشوفكم بالسنوات المقبلة أعلى وأفضل منا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية مصر غزة

إقرأ أيضاً:

عرض كشفي لطلاب مدارس مديريات إب بذكرى المولد النبوي

سبأ :

نظم القطاع التربوي والطلابي بمديريات المخادر والسياني وجبلة في محافظة إب، اليوم، مسيرات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفع المشاركون في المسيرات اللافتات والشعارات المعبرة عن الفرح والابتهاج بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.. مرددين هتافات أكدت التمسك بالمنهج النبوي القويم، واتباع أوامر المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وأكدوا أن إحياء ذكرى مولد الرحمة المهداة للعالمين هو شكر لله على النعمة العظيمة، وأن احتفال اليمنيين بمولد النور امتداد لاحتفالات أجدادهم من الأوس والخزرج بهجرة رسول الله إلى المدينة المنورة.

واعتبروا يوم مولد الرسول محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

وأكد بيان صادر عن المسيرات حب واتباع هذا الجيل لرسول الله والسير على خطاه في مواجهة الأعداء وتجديد الولاء لله ورسوله وقائد الثورة، بالتمسك بالقضية الفلسطينية ومواجهة الاحتلال والحرب الناعمة التي تستهدف الشباب بهدف إبعادهم عن دينهم ورسولهم والقيم التي جاء بها.

ودعا الجميع للتحشيد للفعالية المركزية والمشاركة الواسعة لإيصال رسالة للعالم بأن الشعب اليمني يفخر بنبيه ودينه.. مؤكدا أهمية الاستفادة من المناسبة في الاقتداء بالنبي قولا وعملا.
إلى ذلك نظم طلاب مدرسة النهضة الثانوية في مديرية الظهار، مسيراً طلابياً وكشفياً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفع المشاركون في المسير الشعارات واللافتات المعبرة عن الابتهاج والاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، وفضل وعظمة هذه المناسبة ومكانتها الغالية في قلوب اليمنيين ،مرددين الهتافات المؤكدة على التعظيم والمحبة والولاء للرسول الأعظم، والاقتداء بسيرته النيرة والمضي على نهجه السديد.

وعبروا عن فخرهم واعتزازهم وحبهم للرسول الأعظم نبي الإنسانية والرحمة التي أرسلها الله تعالى للعالمين، ومدى ارتباط أبناء الشعب اليمني به صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي المسير، أكدت كلمة القطاع التربوي ألقاها محمد الغزالي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الشعب اليمني والأمة الإسلامية، بالصمود والتمسك بخاتم الأنبياء والمرسلين، والمضي على نهجه وترسيخ الهوية الإيمانية وثقافة القرآن الكريم وإفشال مخططات ومؤامرات العدو.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج ، وتجسيد الاقتداء بالرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- قولا وعملا، والسير على نهجه في مواجهة الأعداء ونصرة المظلومين.

كما أكد استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية .

مقالات مشابهة

  • عاجل - بدء تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني 2024.. خطوات التسجيل والكليات المتاحة
  • بدء تسجيل رغبات ‎تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الثاني اليوم.. اعرف الطريقة
  • عرض كشفي لطلاب مدارس مديريات إب بذكرى المولد النبوي
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات.. اعرفي كليتك
  • تفاصيل نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الدور الثاني
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الإلكترونية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية